أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي فوق مزارع شبعا وتعزيز لمواقعه على الحدود الجنوبية

الأحد 06 كانون الأول , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,189 زائر

تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي فوق مزارع شبعا وتعزيز لمواقعه على الحدود الجنوبية

شهدت مزارع شبعا شهدت ليل أمس وصباح اليوم تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي الإسرائيلي الذي نفّذ طلعات إستكشافية فوق المواقع الإسرائيلية الخلفية ما بين المزارع ومرتفعات الجولان المحتل، وصباحاً حلّقت طائرة إستطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق المزارع وتلال سدّانة ومرتفعات العرقوب المحررة.

بموازاة ذلك، دوّت فجراً سلسلة إنفجارات في عمق المزارع لم تعرف أسبابها، وترافقت مع رمايات رشاشة صباحاً    من مواقع الاحتلال في السماقة ورويسة العلم والرمثا بإتجاه شرق كفرشوبا وأحراج مزرعة بُسطرة.

وفي معلومات أمنية  فقد قامت قوات الإحتلال الإسرائيلي بتعزيز مواقعها الأمامية خلال اليومين الماضيين، على امتداد مزارع شبعا، وزوّدتها بمعدات وأجهزة للمراقبة الليلية، ركزتها على الشبك المعدني المحيط بهذه المواقع، ووجهتها نحو الأراضي اللبنانية المحررة. وتحدثت المعلومات عن قيام جيش الإحتلال بتحصين موقع تلة الظهيرة داخل الجزء المحتل من بلدة العباسية، حيث عملت جرافة مدعومة بورشة إسرائيلية، على إقامة دشم وساتر ترابي بإرتفاع 15 متراً في محيط الموقع من الناحيتين الشرقية والغربية. كما رفع الجيش الاسرائيلي عموداً حديدياً وفي إعلاه صحون لاقطة وأجهزة مراقبة وجهها نحو بلدة الغجر المحتلة بشطريها اللبناني والجنوبي، ونحو المنطقة العازلة بين الغجر والعباسية. 

 كذلك، شوهدت صباحاً دوريات إسرائيلية مؤللة على طريق مسكافعام – المطلة، ولاحقاً عملت الكتيبة الإسبانية على إستحداث موقع لها على المدخل الغربي للغجر على طريق العباسية – الغجر، تمهيداً لإعادة فتح طريق العباسية – الغجر في غضون 10 أيام مقبلة، وهي مغلقة من قبل "اليونيفيل" منذ عدوان تموز 2006 لدواع أمنية، على أن تفتح الطريق أمام المزارعين للوصول إلى أراضيهم حيث سيتولى الجيش بالتنسيق مع اليونيفيل تسهيل مرور المواطنين على تلك الطريق.

Script executed in 0.18823289871216