أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"المركزية" عن مصادر "حزب الله": المقاومة لا يمكن أن تأخذ مكان الجيش اللبناني أو دوره

الثلاثاء 08 كانون الأول , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,349 زائر

"المركزية" عن مصادر "حزب الله": المقاومة لا يمكن أن تأخذ مكان الجيش اللبناني أو دوره

نقلت وكالة "المركزية" عن مصادر في "حزب الله"، رداً على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي إعتبر فيها أن كل ضربة ضد إسرائيل ستتحمل الحكومة اللبنانية عواقبها وأن "حزب الله" تحوّل إلى جيش لبنان حقيقي، بالقول :"نحن مقاومة، وليسمّنا نتنياهو ما يشاء فهذا شأنه"، مؤكدة أن "المقاومة هي المقاومة والجيش هو الجيش، والجيش والمقاومة معنيان بالدفاع عن لبنان وضد أي عدوان إسرائيلي ومواجهة أي إنتهاكات إسرائيلية".

وأضافت هذه المصادر: "بالتأكيد هذه محاولة لإثارة اللغط حول الموقف من المقاومة، فالمقاومة لا يمكن أن تأخذ مكان الجيش اللبناني ولا دوره"، مشيرةً الى أن "هذا الوصف الإسرائيلي يأتي في إطار محاولة تحميل لبنان المسؤولية عن أي مواجهة قد تحصل في المستقبل"، معتبرة كلام نتنياهو بمثابة تهديد للبنان. ولفتت المصادر إلى أن "مشكلة الإسرائيليين ليست فقط مع "حزب الله" وإنما مع كل لبنان ولو أن البعض يحاول القول إن المشكلة هي بين "حزب الله" وإسرائيل". وأضافت: "موقفنا واضح لسنا معنيين بالتصعيد ولكننا معنيون بالبقاء في حالة جهوزية للدفاع عن أرضنا لمواجهة أي تهديدات أو أخطار اسرائيلية".

كما إستبعدت المصادر عينها "أي عدوان وشيك على لبنان"، مؤكدة أن "الكلام الإسرائيلي مجرد تهويل ورسائل ومحاولة رمي أوراق للمساجلة في الوضع الداخلي في محاولة لإستفزاز بعض الشرائح اللبنانية".

Script executed in 0.19698715209961