أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان: جنوب الليطاني ينعم بالأمن من خلال انتشار الجيش والقوات الدولية

الأربعاء 09 كانون الأول , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,148 زائر

سليمان: جنوب الليطاني ينعم بالأمن من خلال انتشار الجيش والقوات الدولية

كرر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الموقف اللبناني الرافض توطين الفلسطينين في لبنان، مبدياً "ارتياحه لوحدة التوجه الرسمي والقيادي والشعبي حيال الموضوع"، مجدداً الاشارة الى أن "إعطاء اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم وفي طليعتها حق العودة هو المدخل الصحيح لأي حل سلمي شامل وعادل ودائم في المنطقة".

ولفت سليمان امام زواره الى ان هذا الموضوع "يشكل بنداً أساسياً من بنود المحادثات التي سيجريها مع الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال زيارته لواشنطن نهاية الأسبوع". ورأى ان "التهديدات التي يطلقها رئيس وزراء العدو ضد لبنان فضلاً عن الخروقات الجوية والبحرية وشبكات التجسس هي التي تشكل خرقاً فاضحاً للقرار 1701 وهو ما يتناقض بوضوح تام مع القرارات الدولية ذات الصلة وهو أيضاً خرق فاضح لأحكام القانون الدولي".

وشدد سليمان على أن "منطقة الجنوب الليطاني تنعم بالأمن والاستقرار من خلال إنتشار الجيش اللبناني هناك والقوات الدولية والتنسيق القائم بينهما".

وكان الرئيس سليمان عرض مع كل من النواب تمام سلام، هادي حبيش، انطوان زهرا وقاسم عبد العزيز للأوضاع العامة واجواء مناقشات البيان الوزاري في المجلس النيابي. كما استقبل الوزرء السابقين ميشال اده، غازي سيف الدين وجو سركيس.

وزار بعبدا ايضاً رئيس جمعية المصارف جوزيف طربية الذي وضع الرئيس في أجواء المساعي الهادفة الى المصالحات المسيحية.

Script executed in 0.19042801856995