أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خليفة: الدولة شبه معطلة إنتاجيا و55 في المئة من مؤسساتها تعاني من الشواغر

الأحد 13 كانون الأول , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,032 زائر

خليفة: الدولة شبه معطلة إنتاجيا و55 في المئة من مؤسساتها تعاني من الشواغر
رأى وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة ان "الدولة شبه معطلة من ناحية الانتاجية على صعيد الادارة, و55 في المئة من مؤسسات الدولة تعاني من الشواغر ومن عدم وجود موظفين يقومون بالواجب لخدمة الدولة وتسهيل امور المواطنين". وقال "نحن امام امتحان حقيقي يؤدي الى امرين، اذا كانت الطائفية والمحاصصات تعطل حتى التوظيف في مراكز الفئة الثالثة والرابعة فهذا أمر غير مقبول به وخصوصا انه يتزامن مع دعوة الرئيس نبيه بري إلى تأسيس هيئة تنظر في امكانية التخفيف من حدة الصراع الطائفي والصراع المذهبي واطلاق الحياة السياسية في البلد وليكن هذا امتحانا امام الحكومة, فاذا استطاعت الحكومة ان تملأ الشواغر وتعتمد آلية شفافة وواضحة في توظيف الناس بحسب كفاءاتهم فهنا قد يقول البعض ان الامور يجب ألا تطرح بهذه السرعة, ولكن اذا فشلنا في ذلك فعلينا ان نتمسك ونسرع في انشاء هذه الهيئة لان فيها الخلاص للبلد".
الوزير خليفة كان يتحدث خلال رعايته احتفالا نظمه فريق اسعاف النبطية لافتتاح مركزه الجديد في النبطية.
وتطرق الى الاوضاع السياسية فقال "نحن اليوم وبعد الانتهاء من جلسات الثقة للحكومة وقد فرح البعض وارتاح الجو السياسي وقد تكون الحكومة حصلت على ثقة مطلقة، ولهذا الامر تفسيرين: هناك ثقة مطلقة بحكم الاجماع الوطني وبحكم ان المصالحات الوطنية وحيث ان المرحلة المقبلة هي مرحلة وفاق وحل للخلافات السياسية, ولكن من الجهة الاخرى ان هذه الثقة يتوقعها المواطن بحجم المسؤولية الملقاة على الوزارء وما هو متوقع من هذه الحكومة ان تقوم به وخصوصا في مجالات التنمية والاعمار والانماء المتوازن وفي مجال النظر بعين واحدة الى جميع المحافظات وجميع الاماكن في لبنان وتنمية كل منطقة بحسب قدراتها وطبيعتها الانتاجية ان كانت طبيعة زراعية او سياحية او صناعية. لذلك يجب ان نستغل هذه المرحلة، مرحلة الوفاق".
وختم الوزير خليفة: "ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان لا يمكن ان تحل الا بوجود خطط انمائية متوازنة لجميع المناطق وخصوصا المناطق التي عانت وكانت مجمدة وجمد النمو المادي فيها في زمن الاحتلال. قد نكون خسرنا في الشق الانمائي ولكن ربحنا الكثير في تطوير ثقتنا وايماننا بوطننا وبحمايته، وهذا الشق يعوض ذاك الشق المفقود الذي يمكن ان نقوم به وتعويضه".

 

Script executed in 0.16998696327209