أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خليفة: يحق لرئيس الجمهورية ان يزور البلد الذي يريد ما عدا اسرائيل

الأحد 13 كانون الأول , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,041 زائر

خليفة: يحق لرئيس الجمهورية ان يزور البلد الذي يريد ما عدا اسرائيل
إعتبر وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة في حديث لـ"NBN" أننا "في لبنان نحل دائماً مشاكلنا على قاعدة لا غالب ولا مغلوب وذلك حفاظا على السلم الاهلي"، لافتاً الى انه "في الموضوع السياسي الاقليمي هناك مشروع اهزم ومشروع ربح"، مؤكداً أنه "بالشق الخارجي كان هناك فريق رابح وحقق هزيمة للاخر بغض النظر من كان وراءه في الشرق الاوسط الجديد، بتغيير انظمة الحكم في المنطقة ليس حبا بالديمقراطية بقدر ما هي تأميناً لانهيار جبهات الممانعة في وجه اسرائيل".
واشار الى أن "طرح موضوع انشاء الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية اتى تنفيذاً لبند من بنود الطائف"، لافتاً الى أن "رئيس المجلس النيابي نبيه بري ملزم بطرح هذا الموضوع بغض النظر عن الجواب الذي سيتلقاه".
ورأى أنه "طالما أن الطائف هو الدستور فعلينا الخوص بتطبيق كل شيء"، مؤكداً أنه "على الجميع الاستفادة من كل تطور يحصل ويحصن لبنان"، معتبراً أن "البحث في كل امر والوصول من خلاله الى نتيجة هو أمر مجدي".
وفي موضوع الانتخابات البلدية، أكد الوزير خليفة أننا "لا نطرح تأجيلها"، مشدداً على "ضرورة تحميل البلديات مسؤولياتها في ادارة المناطق".
ورأى خليفة أن "اللبناني عندما يكون خارج لبنان هو اكثر من يطبق القوانين".
ولفت خليفة الى أن "الخلاف الذي كان قائما بين بعض القوى الداخلية وسوريا لم يكن خلافاَ بمعنى خلاف بين دولتين"، مشيراً الى انه "خلاف تم الدخول على خطه مشاريع دولية واقليمية كبيرة كانت واضحة تستهدف تعميم تجربة العراق على سوريا بإسقاط النظام وبإيجاد خلل داخلي".
وعن زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، إعتبر خليفة أن "الزيارة الوحيدة الممنوعة على لبنان هي زيارة اسرائيل وغير ذلك يحق لرئيس الجمهورية ان يقبل اي دعوى توجه اليه لزيارة اي بلد وهذا حق دستوري".

Script executed in 0.16959404945374