أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجيش أنقذ 4 ركاب من الباخرة: عملية الانقاذ مستمرة بظروف مناخية صعبة

الخميس 17 كانون الأول , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,392 زائر

الجيش أنقذ 4 ركاب من الباخرة: عملية الانقاذ مستمرة بظروف مناخية صعبة
اعلنت قيادة الجيش اللبناني ان بتاريخ اليوم عند الساعة 55.15، لبت القوات البحرية التابعة للجيش، نداء استغاثة من الباخرة "داني أف 2" علمها بناما قادمة من الارغواي متجهة الى مرفأ طرطوس 20 كلم غرب جزيرة الرمكين مقابل شاطىء طرابلس محملة بالمواشي وعلى متنها 83 بحارا ولدى وصول الخافرة اللبنانية الى مكان الاستغاثة كانت الباخرة قد غرقت فتم العمل على مساعدة عناصر طاقمها بتزويدهم الكمية اللازمة من الطفافات كما تم انقاذ عدد منهم.
واعلنت قيادة الجيش انه تقوم البحرية الدولية التابعة لقوات الامم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان بالمؤازرة في عملية الانقاذ الى جانب سفينة مدنية لبنانية تم ارسالها من قبل القوات البحرية كما انه من المنتظر وصول طوافتين بريطانيتين من قبرص للمشاركة في عملية الانقاذ التي لا تزال مستمرة في ظروف صعبة بسبب رداءة الاحوال الجوية وارتفاع امواج البحر.
ومن جهة ثانية اعلن نائب الناطق الرسمي باسم اليونيفيل اندريه تننتي ان سفينة تابعة لقوات اليونيفيل البحرية الفرقاطة الايطالية "زاميز" وكاسحة الالغام الالمانية البحرية "لابو" وسفينة الدعم "موسل" توجهوا الى منطقة تبعد 10 اميال عن شاطئ مدينة طرابلس شمال لبنان بعد ان تلقت القوات البحرية التابعة للجيش اللبناني نداء استغاثة من سفينة عرفت عن نفسها باسم " داني اف 2 ".
وأفادت معلومات صحافية أن طاقم الباخرة يتألف من بريطانيين، أسترالي واحد، روسي واحد، لبناني واحد يدعى أحمد حرب، سوري واحد يدعى سامر صالح. أما البقية فمن باكستان والفيليبين والأروغواي.
وعملت سفينة سورية تدعى "محمود" على إنقاذ 3 أشخاص، فيما أنقذ الجيش شخصين أحدهما برازيلي والثاني باكستاني. ونقل الجميع إلى مستشفيات طرابلس للمعالجة.
وفي هذه الأثناء، ما زالت عمليات الانقاذ مستمرة.

Script executed in 0.16976189613342