أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"هآرتس": احباط هجمات لـ"حزب الله" ضد اهداف اسرائيلية في تركيا

الأحد 20 كانون الأول , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,402 زائر

"هآرتس": احباط هجمات لـ"حزب الله" ضد اهداف اسرائيلية في تركيا
اشارت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية الى انه تم احباط سلسلة من الهجمات كان يخطط لها على اهداف اسرائيلية في تركيا منذ شهرين ما ادى الى خلق حالة من التوتر بين اسرائيل ولبنان على طول الحدود بينهما.
ووفقا لما نقلته الصحيفة عن وسائل اعلام تركية فان حوالي ست هجمات فاشلة خطط لها من قبل "حزب الله" ضد اهداف اسرائيلية في الخارج ، انتقاما لمقتل القيادي البارز في "حزب الله" عماد مغنية في دمشق في شباط 2008 .
وذكرت الصحيفة ان هجمات "حزب الله" المخطط لها ، كما ورد في وسائل الإعلام التركية طموحة للغاية ، ونظمت في وقت مبكر جدا، وبمساعدة الاستخبارات السورية والايرانية خططوا لمهاجمة مجموعة من الأهداف المتصلة باسرائيل في نفس الوقت.
واشارت الصحيفة الى ان قوات الأمن التركية تمكنت من كشف المؤامرة بعد تلقي معلومات من وكالة استخبارات غربية واحبطت محاولات للحزب ما قد يفسر التحذيرات العديدة التي أصدرتها إسرائيل منذ آب لـ"حزب الله" الى الامتناع عن شن هجمات قد يندم عليها وهددت اسرائيل بالرد على "حزب الله" في لبنان إذا كانت المنظمة شنت هجوما كبيرا في تركيا.
ولفتت الصحيفة الى انه بالإضافة إلى المحاولات الفاشلة لـ"حزب الله" في تركيا ،فان وسائل الاعلام الدولية قد ذكرت لائحة طويلة لـ"حزب الله" احبطت في بلدان أخرى.

Script executed in 0.20721912384033