أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كنعان: زيارة الحريري الى دمشق تؤسس لخطاب سياسي جديد بين الدولتين

الثلاثاء 22 كانون الأول , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,394 زائر

كنعان: زيارة الحريري الى دمشق تؤسس لخطاب سياسي جديد بين الدولتين

اعلن أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" االنائب ابراهيم كنعان أننا "أجمعنا في لبنان على ضرورة أن يكون لنا علاقات طبيعية مع سوريا، ويبدو في المقابل أن سوريا تريد علاقة طبيعية ورسمية بين الدولتين".
وأكد كنعان في حديث الى "المستقبل" أن "زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري لدمشق استثنائية، ولم تكن عادية، وتحمل في طياتها العديد من المعاني والرسائل، منها الأهمية التي تبديها سوريا للعلاقة مع لبنان، وكذلك للعلاقة مع رئيس حكومة لبنان، والتي بدت واضحة من خلال الحفاوة التي استقبل بها الرئيس الحريري في سوريا".
وشدد على أن "قيام الحريري بعقد مؤتمره الصحافي في السفارة اللبنانية في دمشق يعكس نوعاً من القناعة المشتركة بين الطرفين بأن تكون العلاقة الجديدة سليمة، ويتم وضعها في إطارها الصحيح بين دولتين، بمنأى عن العلاقات الشخصية".
ورأى كنعان أن "هناك أجواء ايجابية تسيطر على مناخ العلاقات اللبنانية السورية، وينبغي البناء عليها من أجل تطويرها وصولاً الى حل كل الملفات المطروحة بين لبنان وسوريا، من ملفات تجارية واقتصادية واجتماعية، والتي تحدث عنها الرئيس الحريري".
ورأى أن "زيارة الحريري فتحت الباب على استكمال الملفات المطروحة من خلال الوزارات المعنية، كما تؤسس لخطاب سياسي جديد بين الدولتين، يرتكز على النواحي الايجابية التي يجب تطويرها كي تتحول الى واقع عملي، من خلال جهد مشترك لبناني سوري، يبحث أيضاً في الملفات العالقة كترسيم الحدود، أو مصير المفقودين".

Script executed in 0.16513991355896