أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البابا يتعرض لاعتداء قبل القداس ويسقط أرضاً

الجمعة 25 كانون الأول , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,287 زائر

 البابا يتعرض لاعتداء قبل القداس ويسقط أرضاً

هاجمت امرأة "مختلة عقليا على ما يبدو" في بداية قداس منتصف الليل التقليدي الذي يقام كل عام لمناسبة عيد الميلاد في الفاتيكان، البابا بنديكتوس السادس عشر واسقطته ارضا في مدخل كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، لكن الحبر الاعظم تمكن من اقامة القداس. ووقع الحادث عند بدء الاحتفال الذي اقيم استثنائيا عند الساعة 22,00 (21,00 تغ) هذا العام مراعاة لوضع البابا البالغ من العمر 82 عاما.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي لوكالة فرانس برس "كان اعتداء لكنه ليس خطيرا لانها (المرأة) لم تكن مسلحة". واشار الى "رباطة الجأش الكبيرة وضبط النفس" اللذين ابداهما البابا الذي نهض بسرعة لاقامة خامس قداس في فترة بابويته وكأن شيئا لم يحدث.

واظهرت صور بثتها قناة "سكاي نيوز" بوضوح امرأة ترتدي سترة حمراء تقفز من فوق الحاجز الامني قبل ان تمسك بالبابا وتجذبه اليها متسببة في سقوطه، حين كان يتقدم داخل الكاتدرائية مع نحو ثلاثين من الكرادلة.

وتم توقيف المرأة المجهولة وجرى استجوابها مساء الخميس من قبل عناصر درك الفاتيكان. ويبدو انها تعاني من اضطرابات عقلية. واضاف لومباردي ان الكاردينال الفرنسي روجيه اتشيغيري (87 عاما) سقط ايضا اثناء الحادث واصيب بكسر في عظم الفخذ واودع مستشفى في روما. وندد البابا خلال عظته "بانانية الجماعة والفرد على حد سواء" التي "تجعلنا سجناء مصالحنا ورغباتنا التي تتعارض مع الحقيقة وتفرق بيننا".

Script executed in 0.19123506546021