أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المطران الراعي: صفير لم يمانع زيارة دمشق ولكن أي دعوة رسمية لم توجه له

السبت 26 كانون الأول , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,442 زائر

المطران الراعي: صفير لم يمانع زيارة دمشق ولكن أي دعوة رسمية لم توجه له
اكد راعي أبرشية جبيل المطران بشارة الراعي ان وحدة الرأي والتفكير والتنطلعات هي التي تحمي مجتمعنا، لافتا الى ان إجتماع القيادات المسيحية في بكركي وحول البطريرك الماروني نصرالله صفير كانت ممتازة ولكنها غير كافية، معتبرا ان اختلاف القراءات للقيادات اوصلتنا الى هذا الوضع، ملافتا الى وجود حوار مسيحي بين القيادات من أجل الوصول لحل النزاعات.
وحول لقاء يجمع المسيحيين، لفت المطران الراعي في حديث لاذاعة "الشرق" الى ان سبب الخلافات بين القيادات المسيحية ليست "مارونية" بل النزاعات الاقليمية، مطالبا بقمة موسعة لان الخلافات تتجاوز لبنان.
من جهة ثانية اعتبر ان ارتباطات البعض تؤثر على الحلول، مشددا على ضرورة الانتباه وعدم الانضمام لتحالفات تخلق خلافات بين ابناء الوطن الواحد.
وشدد على ان تاريخ البطريركية المارونية يجعل دورها رئيسي، ولا يمكن ان تتخلى عن ثوابتها، وانحرافات السياسيين في كل مرة عنها سببه الاهواء الشخصية واستراتيجيات خاصة، لان البطريركية تريد مصلحة لبنان وهذا أمر ثابت.
من جهة ثانية أكد ان البطريركية لا تقف بوجه "حزب الله" وسلاحه بل نطالب من السلطة السياسية ان تكون مسؤولة عن قرار السلم والحرب والوصول لاستراتيجية قوية، لافتا الى ان المقاومة لم تبدأ مع حزب الله، رافضا الكلام عن ان البطريركية ضد المقاومة.
وحول الكلام عن زيارة لصفير الى سوريان اشار الراعي الى ان صفير لم يكن ضد زيارة الى سوريا لكن الجانب السوري لم يوجه له دعوة رسمية، مضيفاً: "لا يمكنه بظل الظروف ان يقوم بالزيارة من تلقاء نفسه".

Script executed in 0.20909094810486