أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الوطن" السورية: البصمات الإسرائيلية واضحة في انفجار حارة حريك

الإثنين 28 كانون الأول , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,123 زائر

"الوطن" السورية: البصمات الإسرائيلية واضحة في انفجار حارة حريك
اكد مصدر واسع الاطلاع لصحيفة "الوطن" السورية ان "البصمات الإسرائيلية واضحة في انفجار حارة حريك وإن تل أبيب ماضية في استهداف كوادر المقاومة اللبنانية والفلسطينية". وأشار إلى أن هذا الانفجار يجب أن يحض المشككين في المقاومة وفي جدواها على العودة إلى التعقّل والتمييز بين النهج الرامي إلى بذل الغالي والرخيص دفاعا عن لبنان وعن استقلاله وسيادته، وبين العدو الذي لا يوفر فرصة لاستهداف لبنان في أمنه وشعبه واقتصاده ومقاومته وبناه التحتية.
ولفت المصدر الواسع الاطلاع إلى أن "على هؤلاء المشككين وعي خطورة المرحلة المقبلة والإقلاع عن استهداف سلاح المقاومة ونهجها، لئلا يوصفوا كمتآمرين على لبنان، وما عليهم سوى الالتفات إلى ما دار في اللقاء بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أثناء زيارته لواشنطن، حيث كان أوباما واضحاً في الإفصاح عن خشيته من حرب إسرائيلية جديدة على لبنان على أن يكون سلاح المقاومة هو الذريعة المعلنة انطلاقا من أن التطور النوعي لترسانة حزب اللـه أمر تخشى واشنطن أن يتحوّل مفتاح حرب كبيرة في المنطقة وذريعة لدى إسرائيل لاختلاق حرب في لبنان".
وأضاف المصدر أن "أوباما زاد أن إسرائيل لن تتمكن من التعايش مع سلاح حزب الله وهو يتزايد كمّاً ونوعاً، وأن من الضرورة سحب ذريعة الحرب من إسرائيل ليس فقط حرصاً على لبنان وإنما أيضاً لأن ذلك مفتاح مهم من أجل صنع السلام في المنطقة بدلاً من السماح لحكومة بنيامين نتانياهو اختلاق حرب للتملص من ضغوط صنع السلام".
ورأى المصدر أن "أوباما كان واضحاً في إشارته إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعدّ للحرب بصرف النظر عن الذريعة، بهدف التملّص من متطلبات السلام، وخصوصاً على المستويين الفلسطيني والسوري".

 

Script executed in 0.16651105880737