أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جنبلاط: نحن عرب اولاً واخيراً

الثلاثاء 29 كانون الأول , 2009 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 901 زائر

جنبلاط: نحن عرب اولاً واخيراً

التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط امس في ليماسول (قبرص) وفداً من المشايخ الدروز الاعضاء في "لجنة التواصل القومي" والنائب العربي في الكنيست الاسرائيلي رئيس حركة "الاحرار العرب الدروز" سعيد نفاع.
وشارك الوزير وائل ابو فاعور والنائب مروان حماده في اللقاء، الذي هو الاوسع منذ انطلاق حركة التواصل هذه في لقاء جامع انعقد عام 2001 في عمان.
وقال جنبلاط لـ"النهار": "اما وقد سوّيت الامور في لبنان بحكومة وفاقية وخرجنا من الخنادق الداخلية، نؤكد بهذا اللقاء اهمية التوصل مع الدروز العرب الاحرار في فلسطين المحتلة. ونلاحظ ان هذه اللقاءات مهمة، وبيّنت الارقام المقدمة من النائب نفاع ان نسبة الامتناع عن الخدمة العسكرية الاجبارية في الجيش الاسرائيلي من دروز فلسطين تزداد ووصلت الى 63,7 في المئة".
واضاف ان "هذا التواصل العربي والوطني والقومي له بعده، اذ نحن في لبنان في الحزب التقدمي الاشتراكي، وهم في فلسطين في حركة الدروز الاحرار نتواصل قومياً وعربياً".
وأكد ان "لقاءات نفّاع في سوريا لها اهميتها في هذه الحركة السياسية والثقافية، اذ تؤكد اخيراً وابداً عروبة الدروز اياً كانت الحواجز الصهيونية او المعوقات، فنحن عرب اولاً واخيراً.

Script executed in 0.19364213943481