أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

«حماس» تعتصم في يوم الأسير الفلسطيني

الجمعة 16 نيسان , 2010 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 791 زائر

«حماس» تعتصم في يوم الأسير الفلسطيني

وحمل المعتصمون لافتات أكدت وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب المعتقلين، ودعت إلى إطلاق سراح جميع الأسرى، ورفعوا لوحات تمثل صورة حمامة بيضاء ترمز إلى الحرية. وقيدت مجموعة من الأطفال نفسها بسلاسل وحملت أسماء عدد من المعتقلين من مختلف القوى.

واعتبر المسؤول السياسي لحماس أن «قضية المعتقلين الفلسطينيين هي قضية وطنية ولها أولوية في البرنامج السياسي لحماس وللقوى الأخرى كافة». وأكد أن حركة حماس «ستستخدم كل الوسائل من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال». وندد بالصمت الدولي تجاه قضية الأسرى، واعتبر أن «السكوت الدولي هــو تواطؤ في الجريمة وشراكة في الممارســـات التعسفية والقمعية الصهيـــونية».

وألقى الدكتور بهاء أبو كروم عضو قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي كلمة استنكر فيها عدم قيام المؤسسات الدولية بإدانة إسرائيل على ارتكاباتها وأعمالها الإجرامية. وأكد وقوف الحزب التقدمي الاشتراكي مع الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة في فلسطين في نضالهم المشروع لإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال. وقال «نحن في لبنان ندعم نضال الشعب الفلسطيني وضرورة حصول اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على حقوقهم المدنية كافة.. فلا يجوز أن يكون أسيرا في معتقلات إسرائيل وأسيرا في مخيمات لبنان». ودان الإجراءات الصهيونية الأخيرة الهـــادفة إلى تهجـير الفلسطينيين.

Script executed in 0.21110916137695