أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المطران الراعي: سلاح "حزب الله" يجب ان يكون خاضعا لقرار الحكومة

السبت 17 نيسان , 2010 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 742 زائر

المطران الراعي: سلاح "حزب الله" يجب ان يكون خاضعا لقرار الحكومة

الراعي، وفي حديث لـ"صوت لبنان"، تمنى لو يتم الحديث في هيئة الحوار عن استراتيجية السلام وليس فقط الحرب كي نصل لاستقرار يساعد على سير السياحة والاقتصاد، معتبرا اننا بحاجة اليوم الى سلام، لافتا الى اننا يجب ان نحافظ على مؤسساتنا.

ورأى المطران الراعي انه من الجيد ان نعرف ما هي الاستراتيجية الدفاعية، لافتا الى ان قرار السلاح يجب ان يكون موحدا تحت سلطة الدولة، مشيرا الى ان سلاح حزب الله يجب ان يكون خاضعا لقرار الحكومة.

واعتبر ان على الدولة ان تنظم كيفية استخدام السلاح اكان سلاح الجيش او سلاح حزب الله، مؤكدا ان لا احد يريد نزع سلاح حزب الله ولكن يجب ان تتحمل الدولة المسؤولية ولا يجب ان نستمر باعطاء ذريعة لاسرائيل.

واعلن المطران الراعي ان وجود سلاح بيد حزب يخيفه شخصيا، مشيرا الى انه يجب الا نستقوي بالسلاح ويجب على حزب الله ان يقوم بمجهود لعدم فرض نفسه لأنه يمتلك السلاح.

واشار الى ان على الدولة ان تضبط السلاح الفلسطيني، معتبرا ان التحاور يحصل بالبرلمان.

ورأى المطران الراعي ان الخطر الكبير في لبنان ان لا ولاء للدولة وان كل جانب له من يدعمه ويغطيه وان "المؤسسات الدستورية موضوعة على الرف" ووالخطر هو انتشار المخدرات والفساد والسلاح المتبدد شمالا ويمينا وعدم وجود قرار موحد.

ولفت الى ان على المسيحيين ان يعلموا ان تميّز لبنان عن باقي دول المنطقة بفضلهم ويجب على المسيحيين ان يدركوا واجباتهم تجاه الوطن الى جانب المسلمين.

Script executed in 0.17292785644531