أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 5 تموز 2010

الإثنين 05 تموز , 2010 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,294 زائر

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 5 تموز 2010

السفير

قال سفير دولة أوروبية لمسؤول لبناني رداً على سؤال حول المحكمة "كن على ثقة أن الغرب أنضج وأعقل من اللبنانيين في التعاطي مع قضايا من هذا النوع".

مازح أحد السياسيين مرجعاً رئاسياً "تريد أن تنفتح جدياً على دمشق... تخلى عن كل ما يزعجها".

تردد أن زيارة قطب مسيحي بارز في الأكثرية إلى مقر رسمي جاءت بناء على طلب مرجع رسمي وليس العكس!

أطلق أحد الوزراء على مقاول بيروتي كبير توصيفاً جاء فيه "الحاكم بأمر فلان الفلاني في كل الجمهورية".

 

الأخبار

أصدر العماد ميشال عون ما يشبه التعميم على وزراء ونواب ومسؤولين في التيار "الوطني الحرّ"، من الذين يُستضافون عادةً في وسائل الإعلام، بعدم الانجرار إلى أيّ ردّ على ما قد يصدر عن بعض العونيّين المعارضين، مشدّداً على عدم التعليق على هذا الموضوع، وضرورة تجاهله إعلامياً.

تشكّك مصرفيون في قانونية عقد الجمعيّتين العموميّتين للمساهمين في بنك المدينة، وشقيقه بنك الاعتماد المتحد، بناءً على طلب من المساهمَين الأكبرين عدنان وإبراهيم أبو عيّاش. ورأى مصرفي معروف أنّ هناك تسوية سياسية لملف البنكين، إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّ الإجراءات المتخذة قانونية، وبالتالي، يمكن أيّ متضرر أن يطعن بها لدى القضاء المختص. والمعروف أنّ عدنان وإبراهيم أبو عيّاش طرحا "المصالحة" على الهيئة المصرفية العليا برئاسة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، التي قبلت، بشرط أن يتولّى المساهمون تغطية الخسائر، وأن تُشطب رخصتا المصرفين، وتُحلّ الشركتان المالكتان لهما... علماً بأنّ هناك ملفاً قضائياً هائلاً لا يزال عالقاً لدى النيابة العامة التمييزية يتضمّن اتهامات بارتكاب جرائم كثيرة، منها تبييض الأموال.

توجّه كلّ من النواب علاء الدين ترو، علي بزي، نهاد المشنوق، سامي الجميل وفريد الخازن، إلى ألمانيا، تلبية لدعوة جمعية فريدريش إيبرت، التي تنظّم مؤتمراً عن الفدرالية. ومن المقرّر أن تنتهي أعمال هذا المؤتمر السبت المقبل.

يُعدّ حزب الكتائب لإطلاق اليوبيل الماسيّ لتأسيس الحزب، عبر سلسلة احتفالات تبدأ في تشرين الثاني المقبل، وتستمرّ إلى تشرين الثاني 2011. وتتخلّل هذا العام الاحتفالي مجموعة من الأنشطة السياسية والثقافية والاجتماعية.

بيع أدوية زراعيّة ذكرت مصادر مطّلعة على أوضاع وزارة الزراعة أنّ مسؤول مصلحة الزراعة في إحدى المحافظات يبيع أدوية زراعية توزّعها الوزارة مجّاناً في قضاء بعيد عن مركز المحافظة. وأكّد معنيون أنه يجري التدقيق في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

النهار

تترقب أكثر من جهة داخلية وخارجية نتائج الجلسة العلنية التي تعقدها المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في 13 من الجاري لأنها تعطي صورة عن سير المحكمة ومسارها. يرى سفير عربي أنه بات على اللبنانيين ان يختاروا بين حكومة تعمل وإن اخطأت وحكومة لا تعمل كي لا تخطئ.

قال وزير شاب إنه لا يتلقى السهام الجارحة إلا من نواب ومسؤولين في الفريق السياسي الذي يمثله.

 

اللواء

لاحظ رئيس حكومة سابق أن التقصير الرسمي والحزبي في شرح خلفيات الاحتكاك الجنوبي مع اليونيفل أضرّ بمصداقية الموقف اللبناني!· أجرت أطراف لبنانية نافذة اتصالات بشركات أجنبية للتنقيب عن البترول بهدف الحصول على تمثيلها في لبنان!· لعبت شخصية أوروبية بارزة دوراً مؤثراً في إحباط أهداف الحملة الأخيرة لإقصاء مرجع ديني لبناني كبير!· 
 

صدى البلد

عمد بعض المواطنين الى اغلاق الشارع الرئيسي في مدينة النبطية بعد توقيف المحكمة العسكرية لعنصر في شرطة احدى المؤسسات الدستورية على خلفية شكوى تعدٍ.

سقط عدد من الجرحى اثر اطلاق نار في مناطق طرفية على خلفية نتائج مباريات المونديال ولم يجر اي تدخل من قبل الاجهزة المعنية للجمها.

تردد ان اجراءات امنية مشددة اتخذت في مواقع اساسية للقوات الفرنسية والاسبانية في الجنوب بعد المواجهات الاخيرة التي شهدتها بعض القرى.

Script executed in 0.19549512863159