أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حردان حذر من فلسفة الحياد والرهانات المغلوطة: مسؤولة عن إضعاف لبنان

الأحد 11 تموز , 2010 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,618 زائر

حردان حذر من فلسفة الحياد والرهانات المغلوطة: مسؤولة عن إضعاف لبنان

حذر رئيس الحزب "القومي" النائب أسعد حردان من فلسفة الحياد والنفخ في أبواق الطائفية والرهانات المغلوطة التي ستكون مسؤولة أمام الشعب والتاريخ عن إضعاف لبنان كما أنها ستشكل مظلة واقية لكل الاختراقات الأمنية.
حردان وفي كلمة في احتفال في ذكرى مؤسس الحزب "القومي" أنطون سعادة، دعا القوى الأمنية والجيش لمزيد من العمل والسهر لكشف الاختراقات الأمنية، مؤكدا الوقوف بجانب رئيس الجمهورية ميشال سليمان في موقفه الداعي لاتخاذ الاجراءات الحازمة ضد العملاء العابثين بأمن الوطن والمواطن.
وقال: "نحن مع لبنان الحرية والديمقراطية والمواطنة الحقيقية. ولكننا مع قيام الدولة والواحدة والموحدة"، مؤكدا أن لا ضمانة لأحد إلا بمشروع الدولة القوية القادرة والعادلة.
وأشار الى أن القرارات الدولية لم تحققها دبلوماسيات ومفاوضات رغم السنوات الطويلة التي مرت على صدورها بل الإرادة الوطنية وشلالات الدم هي التي حققت الحرية لبيروت والجنوب والجبل.
وأكد أن المزايدات كثرت والكلام المدفوع ثمنه كثر أيضا من بعض القوى السياسية، مشددا على أن سلاح المقاومة هو سلاح لبناني على أرض لبنانية بيد لبنانية دفاعا عن حق لبناني وعن أسرى لبنانيين، لاافتا الى أن الخطر الاسرائيلي داهم وخيارات لبنان يجب أن تكون حاسمة، مشيرا الى أن الخطر المتداهم على لبنان هو التفتيت.
وفي الجانب الإصلاحي، قال: "لا بد من حسم مسألة المحورية عبر تطبيق الجوانب الإصلاحية من اتفاق الطائف وهذه بدورها تبدأ بقانون انتخابي يوحد اللبنانيين ويعبر بشكل أكثر عدلا عن إرادتهم العامة وتوحيد كتابي التاريخ والتربية وتوحيد الجامعة الوطنية في العاصمة وتوزيعها بشكل عادل في المحافظات"، معبترا أنه على الدولة أن يكون الوضع الاجتماعي في سلم أولوياتها، داعيا الدولة للبحث عما يخفف عن المواطن كلفة المحروقات الباهظة والأكلاف الرسمية الآخرى.
وعن العلاقات اللبنانية-السورية، رأى أنه "ينبغي مقاربتها علميا على قاعدة الواقعية والمصالح المشتركة"، مشيرا الى تقدم وتحسن العلاقات، داعيا الى إسقاط المصطلحات العدائية والتعزيز الدائم للجوانب الإيجابية وملامسة المصالح الحيوية للمواطنين في كل مجالات الحياة. وقال: "الرهانات العقيمة المستخدمة من جديد لا تخدم إلا الأجنبي والاسرائيلي".

Script executed in 0.1952919960022