أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المحامي سليمان فرنجية يصف أجواء لقاء فرنجية-الحريري بـ"الممتازة" ويؤكد طي صفحة الخلافات نهائيا والتوافق على ضرورة تجنيب البلاد أي فتنة

الأربعاء 28 تموز , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,118 زائر

المحامي سليمان فرنجية يصف أجواء لقاء فرنجية-الحريري بـ"الممتازة" ويؤكد طي صفحة الخلافات نهائيا والتوافق على ضرورة تجنيب البلاد أي فتنة

وضع المسؤول الإعلامي في تيار "المردة" المحامي سليمان فرنجية الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة سعد الحريري الى بنشعي ولقاءه مع رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية في اطار التواصل والانفتاح واستكمال بناء العلاقة التي بدأت في مرحلة سابقة بين الرجلين.
المحامي فرنجية، وفي حديث خاص لـ"النشرة"، وصف أجواء اللقاء بـ"الممتازة" لافتا الى وجود اجماع في الرأي بين الزعيمين بموضوع المحكمة الدولية لجهة التوافق على ضرورة تجنيب البلاد أي فتنة داخلية. وقال: "لا شك أن لكل منهما رأيا مختلفا عن الآخر بهذا الملف لكن الاجماع حصل على النقطة الاهم ألا وهي حماية السلم الأهلي".
وأكّد المحامي فرنجية أن "لقاء فرنجية - الحريري طوى صفحة الخلافات نهائيا وعزّز العلاقة الشخصية بين الرجلين على أن يبقى كل فريق في موقعه السياسي، وقال: "صحّ الصحيح وها هو الحريري في بنشعي... سقطت كل الأكاذيب والأقاويل وعادت الأمور الى طبيعتها بين الزعيمين".
وفي ملف المحكمة الدولية، لفت المحامي فرنجية إلى أنّ "التحقيقات السابقة التي أجرتها المحكمة كانت مشوبة بالأخطاء وباعتراف القضاء الدولي نفسه الذي اعترف بوجود شهود زور"، منبها من أن تكون التجربة الجديدة مشابهة، داعياً الجميع لتحمل مسؤولياتهم، "فنحن لن نرضى بأن يتهم أي فريق لبناني فكيف بالأحرى المقاومة الواجب حمايتها وصونها".
وشدّد المحامي فرنجية على أنّه "سيكون للحريري موقف رجل دولة في هذا الملف لأن الكل مدرك أن حزب الله بعيد كل البعد عن التهم التي توجّه له وأن عملية توزيع التهم هي عملية اسرائيلية".

Script executed in 0.16988801956177