أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"يديعوت أحرونوت": إسرائيل تبني ملاجئ عملاقة للحماية من أسلحة نووية

الجمعة 20 آب , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,061 زائر

"يديعوت أحرونوت": إسرائيل تبني ملاجئ عملاقة للحماية من أسلحة نووية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنَّ "الحكومة الإسرائيلية تستعد لبناء ملاجئ عملاقة تحت الأرض، بإمكانها استيعاب عشرات الآلاف من الإسرائيليين وحمايتهم من الأسلحة غير التقليدية النووية والكيميائية".
 
ونقلت الصحيفة عن رئيس قسم الحماية والتحصين التابع للجبهة الداخلية، العقيد روني سري قوله "إنَّ الجيش منشغل في هذه الأيام بأعمال التخطيط وتجهيز المخططات الخاصة بهذه الملاجئ، التي ستُجهز بوسائل تنقية الهواء، وستمكن عشرات آلاف من البقاء فيها فترة طويلة ومتواصلة".

وأوضح أنَّ "محطة القطارات الجديدة الجاري إقامتها عند مدخل مدينة القدس يصل عمقها إلى 80 متراً تحت الأرض، ستتحول عند الحاجة إلى ملجأ عملاق قادر على مواجهة حرب غير تقليدية يستطيع إيواء 5000 إسرائيلي، ينضم بذلك إلى شبكة أنفاق الكرمل وموقف السيارات "بيما".

وسيجري تحصين وحماية الموقع "المحطة" بمنظومة متشعبة ومتنوعة من مصافي الهواء، وستشتمل على "مراكز" طبية ومكتباً خاصاً بقائد الملجأ مزوداً بوسائل إتصال عالية التقنية، تمكنه من التواصل مع العالم الخارجي "خارج الملجأ"، كما ستزود المحطة "الملجأ" بالعديد من المصاعد والسلالم التي ستنقل الناس بسرعة كبيرة من الأقسام العليا من المحطة إلى الأقسام السفلية، علماً بأن القسم العلوي من المحطة قد انتهى وأصبح جاهزاً.

Script executed in 0.19239091873169