أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائب مروان فارس يدعو للاستغناء عن المحكمة الدولية ويؤيد حملة العماد ميشال عون على فرع المعلومات

الأربعاء 15 أيلول , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,758 زائر

النائب مروان فارس يدعو للاستغناء عن المحكمة الدولية ويؤيد حملة العماد ميشال عون على فرع المعلومات
اعتبر عضو كتلة الأحزاب الوطنية والقومية النائب مروان فارس أن المحكمة الدولية فقدت معناها العميق ومصداقيتها أمام الرأي العام المحلي والدولي بمجرد اهمالها لملف شهود الزور لافتا الى أن المطلوب اليوم الاستغناء عن المحكمة الدولية وأن يقوم القضاء اللبناني بالكشف عمن اغتال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.
النائب فارس، وفي حديث لـ"النشرة"، أشار الى أنّه "وبمجرد اقرار رئيس الحكومة سعد الحريري بأن شهود الزور ضللوا التحقيق، فهذا يعني اعترافه بأن المحكمة تقوم بتحقيق مضلل وبالتالي لا حاجة لها، فالعدالة تكون أو لا تكون وهي ان قامت فتقوم على حقائق وليس على شهود زور".
وأشار فارس إلى أنّ " الجريمة حصلت على الأراضي اللبنانية لذلك القضاء اللبناني المخول الاول بالتحقيق فيها خاصة أنّه يمتلك الخبرة اللازمة وبالتالي نكون قد أمّنا المصلحة العليا للبنان وللقضاء اللبناني".
واذ وصف فارس حديث الحريري لجريدة "الشرق الأوسط" بـ"الجيد"، شدّد على ضرورة استكماله من خلال السعي للكشف عن شهود الزور ومحاكمتهم.
ورأى فارس أن الحملة التي يشنّها للواء جميل السيد محقة فشهود الزور اعتدوا عليه وسرقوا 4 سنوات من عمره ومن عمر عائلته، مشددا على ضرورة انصافه من خلال معاقبة هؤلاء.
وعن حملة رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون على فرع المعلومات ومطالبته المواطنين بعدم الامتثال لطلبات هذا الفرع قال فارس: "نؤيد حملة العماد عون على فرع المعلومات غير الشرعي والذي لا يحظى باجماع اللبنانيين كمؤسسة الجيش اللبناني"، معتبرا أن المطلوب اليوم وضع حد قانوني ونهائي لشرعية الفرع أو عدمها.

 

Script executed in 0.2050678730011