أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

براز الأسود يبدد الفزع من قلوب الجنود الإسرائيليين

الأحد 03 تشرين الأول , 2010 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,588 زائر

براز الأسود يبدد الفزع من قلوب الجنود الإسرائيليين

 لم يجد الجنود الإسرائيليون أفضل من براز الأسود ليقيهم من الرعب الذي كثيرا ما ملأ قلوبهم في كل مرة تنطلق فيها صافرات الإنذار في شمال إسرائيل، للتحذير من وقوع عمليات مقاومة ضد مواقعهم العسكرية المنتشرة في هذه المنطقة.
وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن "العديد من الجنود الإسرائيليين الذين يخدمون في صفوف الجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل، كانوا على وشك الانهيار العصبي بسبب قلة ساعات نومهم وتقطعها في أثناء الليل، بسبب صافرات الإنذار التي لم تتوقف عن الصياح لتحذرهم من قدوم مقتحمين غير مرغوب فيهم، إلا أنه يتبين لهم بعد ذلك أن هؤلاء المتسليين ليسوا إلا حيوانات هي في الغالب خنازير برية يؤدي ارتطامها بمنظومة الإنذار المبكر أو تسللها عبر حساسات المنظومة إلى إطلاق صافرات التحذير".
وأوردت المجلة أن "الخبراء الإسرائيليين عكفوا على دراسة السبل التي تحول دون اقتراب الحيوانات من منظومة الإنذار المبكر ولم يجدوا أفضل من براز الأسود لردع الحيوانات من الاقتراب، حيث تعتقد الحيوانات أن تواجد براز الأسود يعني أن ملك الغابة قد عاد للمنطقة ليفرض سيطرته على الحيوانات".
وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن "القيادة العسكرية في شمال إسرائيل كلفت مجموعة من العسكريين للذهاب إلى حديقة حيوان تل أبيب لجمع أكبر قدر ممكن من براز الأسود لنشرها في المنطقة لردع الحيوانات من الاقتراب خوفا من الأسود".

Script executed in 0.18777394294739