أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجميل ردّ على جنبلاط: المسيحيون بألف خير ولا نريد معونته ومساعدته

الأحد 10 تشرين الأول , 2010 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,469 زائر

الجميل ردّ على جنبلاط: المسيحيون بألف خير ولا نريد معونته ومساعدته

أكد منسق اللجنة المركزية في حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل أن "المحكمة الدولية مستمرة ومستقرة ومستقلة، وهي محطة قضائية غير سياسية لا يمكن المساومة عليها"، لافتًا إلى أن "وزراء "حزب الله" وحركة "أمل" و"التيار الوطني الحر" قد وقّعوا على البيانات الوزارية المتعلّقة بها في السنوات الاربعة الاخيرة"، ورأى أن "شهود الزور في محاكم العالم كلها، يُحاكَمون بعد صدور القرار الظني وظهور الحقيقة وليس قبله".

وخلال لقاء في قسم بكفيا الكتائبي، أشار الجميل إلى "الاختلاف السياسي مع التيار الوطني الحر"، لكنه اعتبر أنه "لا يجوز شتم بعضنا البعض ومهاجمة بعضنا لأننا ابناء مجتمع واحد وتاريخ واحد يعود الى 2000 سنة، وأي إشكال في المناطق المسيحية لن يكون مجرد تصفية حسابات بين حزبين بل محو لهذا التاريخ".

وردّ الجميل على تصريح النائب وليد جنبلاط الأخير حول الذين "يرددون خطابات آبائهم"، داعيًا إياه الى "الاهتمام بشؤونه الخاصة وبأن يستريح ليُعيد قراءة مسيرته السياسية وأخطائه وحسناته قبل أن ينصح المسيحيين"، وقال: "إننا نطمئن وليد بك الحريص على المسيحيين أنهم بألف خير ولا نريد معونته ومساعدته". كما تطرق الى موضوع بيع الأراضي في منطقة الجديدة، مشددًا على "ضرورة التمسك بالأرض"، ودعا إلى "مقاطعة اي سمسار ونبذه اجتماعيًا وماديًا اذ لا يمكن خسارة الارض والقرى من اجل المال".

Script executed in 0.19772410392761