أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهاب دعا الحريري للاستقالة: ضحكه على الناس أدخل البلد بحالة موت سريري

الجمعة 22 تشرين الأول , 2010 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,518 زائر

وهاب دعا الحريري للاستقالة: ضحكه على الناس أدخل البلد بحالة موت سريري
رأى رئيس تيار"التوحيد" الوزير الاسبق وئام وهاب أن "رئيس الحكومة سعد الحريري لم يستكمل الكلام الذي بداه في صحيفة "الشرق الاوسط" لان هناك مشكلة عند الحريري لان لديه كلامين ولغتين ووجهين"، مشيراً إلى أنّ "المطلوب من الحريري أن يحوّل اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري لأجل لبنان وليس لقتل لبنان"، محذراً من أنّ "الفتنة يمكن أن تبدأ لكن أحداً لا يعرف كيف تنتهي".
وهاب، وفي حديث إلى تلفزيون الـ"LBC"، رأى أنّ الضحك على الناس هو الذي أوصل سعد الحريري إلى ما وصل إليه،لافتاً إلى أنّ لدى الأخير مشكلة مالية حقيقية اليوم وهي مشكلة مليار دولار وليس مئات الدولارات.
وإذ رأى وهاب أنّ الحريري متمسك بالسلطة، تحداه أن يستقيل، موضحاً أنه إنسان غير قادر على إدارة الحكومة باعتراف غالبية رموز الحكومة بمن فيهم وزراؤه وغير قادر على إدارة الدولة، وبالتالي غير قادر على أن يكون رئيس حكومة، مقراً في الوقت عينه أن جزءاً من المعارضة لا يوافقه في دعوة الحريري للاستقالة.
وهاب، الذي اعتبر أنّ الحريري أدخل البلد بحالة موت سريري، استغرب تصوير الحريري وكأنه الوحيد القادر على تأليف حكومة في لبنان، مشيراً إلى وجود الكثير من الأسماء القادرة على القيام بذلك على غرار رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي أو الوزير محمد الصفدي أو الوزير عدنان القصار أو الوزيرة السابقة ليلى الصلح وغيرهم "ولتكن حكومة انتقالية او حيادية شبيهة بحكومة ميقاتي السابقة".
ورداً على سؤال، رأى وهاب أنّ تعادل الأصوات داخل مجلس الوزراء في قضية "سوكلين" لم يكن بريئاً، واصفاً إياه بـ"اللعبة الوسخة"، متأسفاً لعدم وجود رأي عام ليحاسب الطبقة الحاكمة.
من جهة أخرى، أشار وهاب إلى ان "مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان هو راس الفتنة".

 

Script executed in 0.18167614936829