أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لوفيغارو: حزب الله إنتقل للتمركز في سوريا لتأمين خط امداداته العسكرية

الثلاثاء 26 تشرين الأول , 2010 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,728 زائر

لوفيغارو: حزب الله إنتقل للتمركز في سوريا لتأمين خط امداداته العسكرية

كشفت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية معلومات وصفتها بالسرية أنّ حزب الله إنتقل للتمركز في سوريا في سبيل تأمين خط امداداته العسكرية بنفسه بعد اغتيال قائده العسكري عماد مغنية عام 2008 في دمشق.

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فان المعلومات "تكشف عن خط الامدادات الذي يتبعه حزب الله لتهريب الأسلحة إلى لبنان عن طريق سوريا"، موضحةً بموجب هذه المعلومات السرية المتوافرة لدى وزارة الدفاع الفرنسية بأنّ لدى حزب الله "ثلاث وحدات لوجيستية مخصصة لنقل الاسلحة وتوزيعها - 40 الف صاروخ تقريبا- الى جانب تأمين تنقل عناصره - 10 آلاف مقاتل".

"لو فيغارو" فنّدت هذه الوحدات اللوجيستية على الشكل الآتي:

-الوحدة 108: يقع مكتبها الرئيس في دمشق، وهي مسؤولة عن نقل الاسلحة والذخائر من مواقع التخزين الموجودة في سوريا الى المواقع الأخرى الموجودة على الحدود اللبنانية- السورية، علمًا أنّ مواقع التخزين في سوريا تكمن في كل من حلب وحمص وطرطوس.

-الوحدة 112: تهتم بتوزيع الأسلحة على مستودعات حزب الله الموجودة في لبنان وتأمين الذخائر لوحداته القتالية، لاسيما تلك المتمركزة في سهل البقاع.

-الوحدة 100: تتوزع مهامها على "وحدتين متخصصتين" وهي معنية بتأمين نقل عناصر و مقاتلي "حزب الله" إلى جانب الخبراء الايرانيين، ما بين لبنان وسوريا وإيران، من خلال مطار دمشق.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنّ هذه الوحدات تؤكد الأهمية الاستراتيجية لسوريا في البنية اللوجيستية لحزب الله، ونقلت عما وصفته أروقة وزارة الدفاع الفرنسية إحتمال "عملية هجومية اسرائيلية على المواقع التي تقع تحت سيطرة الوحدة 108 في سوريا" على غرار الهجوم على دير الزور في أيلول من العام 2007".

Script executed in 0.19472599029541