أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وزراء المعارضة عقدوا اجتماعهم الثاني في مجلس النواب : يمكن القبول بغير ملف شهود الزور على جدول أعمال الغد

الثلاثاء 09 تشرين الثاني , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,269 زائر

وزراء المعارضة عقدوا اجتماعهم الثاني في مجلس النواب :  يمكن القبول بغير ملف شهود الزور على جدول أعمال الغد

عقد وزراء المعارضة اجتماعهم الثاني، في السادسة من مساء اليوم في مجلس النواب، في حضور الوزراء: شربل نحاس، جبران باسيل، محمد جواد خليفة، علي العبدالله، ابراهام دده يان، فادي عبود، يوسف سعاده، محمد فنيش، حسين الحاج حسن وعلي الشامي.

كما حضر المعاون السياسي للامين العام ل"حزب الله" حسين خليل والمعاون السياسي لرئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري النائب علي حسن خليل، وذلك في اطار التشاور والتنسيق في ملف شهود الزور، عشية جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد في الخامسة من عصر الغد.

بعد الاجتماع، رد باسيل على أسئلة الصحافيين، مؤكدا "أن ملف شهود الزور هو موضوع حاسم، ولا يمكن القبول بغيره على جدول أعمال الغد. ونحن ننتظر انعقاد هذه الجلسة، وموقفنا معروف إذا لم يتم التوافق فلا شيء يمنع من التصويت على هذا الملف".

وردا على سؤال، قال: "سنستمر في تسيير أمور الناس والبلد، فلا يجوز أن تبقى قضاياهم الحياتية مهملة وسط التشنج السياسي".

وعن خطة المواجهة التي حددها وزراء المعارضة، قال: "لا خطة، إنما هناك ملف زور يتضمن شهود زور، فلقد زور كل شيء في البلد، ويجب أن يتم البت به، فكل شخص يحاول تغطية هذا الملف يتحمل مسؤولية تغطية شهود الزور، وتغطية شهود الزور فيها مسؤولية اخلاقية وسياسية. إذ كيف يعقل أن تكون هناك اطراف سياسية تغطي أشخاصا خربوا البلاد إلى هذا الحد، واعترفوا باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ونتركهم طليقين احرارا، وباعتراف الجميع إنهم شهود زور وتتم تغطيتهم قضائيا وسياسيا، فأي ضمير وأي عقل يمكن أن يقبل باستمرار هذا الوضع على هذا الشكل".

وعما اذا كان هناك تنسيق مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في هذا الموضوع، قال: "لدى رئيس الجمهورية رغبة في أن تحسم كل الاطراف موقفها وتعبر عنه. لكل فريق موقف سيعبر عنه في جلسة الغد، وعندما يبت هذا الملف ننتقل إلى مواضيع أخرى تهم المواطنين".

Script executed in 0.19421720504761