أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الموسوي: فليتحلوا بجرأة توجيه الاتهام لاسرائيل بقدر ما وجهوه لسوريا

الإثنين 15 تشرين الثاني , 2010 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,217 زائر

الموسوي: فليتحلوا بجرأة توجيه الاتهام لاسرائيل بقدر ما وجهوه لسوريا
رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي ان المنهجية السياسية التي اعتُمدت من الحكومة خلال حرب تموز 2006 كانت تعني عمليا اطالة أمد الحرب، معتبرا ان اسرائيل تعاملت مع القرار 1701 على انه خشبة خلاص.
الموسوي، وفي حديث لتلفزيون "MTV"، اشار الى ان "من اسقط فكرة صدور القرار من مجلس الامن تحت الفصل السابع هو ميزان القوى الميداني"، لافتا الى انه "طيلة فترة حرب تموز لم يلتقِ مسؤولا فرنسيا واحدا بل عددا من المسؤولين".
من ناحية اخرى، رأى الموسوي ان "من يبحث عن الحقيقة من البديهي ان يفكك شبكة شهود الزور كي لا تقوم بتضليل التحقيق مرة اخرى، والباحث عن الحقيقة يجب ان يعتبر ان كل من وقف على مسرح جريمة اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري هو محل تساؤل"، متسائلا "كيف لباحث عن الحقيقة ان لا يأخذ بعين الاعتبار فرضية تورط اسرائيل؟"، متوجها الى الفريق الآخر بالقول "فليتحلوا بجرأة توجيه الاتهام لاسرائيل بقدر ما وجهوا الاتهام لسوريا".
وإذ لفت الى وجود جهود خارجية للوصول الى حل في لبنان، اشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" الى ان هناك مسؤولية تقع على الافرقاء اللبنانيين وتوجب عليهم حسم قضية شهود الزور وتقديم المزيد من الاصرار على اخذ فرضية التورط الاسرائيلي باغتيال الحريري بعين الاعتبار، مشددا على ان واجب الاجهزة الامنية البحث عما يشير الى تورط اسرائيل.
واكد "اننا حاضرون لمواجهة كل الاحتمالات ولكن المطلوب وطنيا محاكمة شهود الزور"، معتبرا ان من دبّر القرار 1559 دبّر اغتيال الحريري.

 

Script executed in 0.039006948471069