أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري:انا وسليمان وبري ونصرالله لن نسمح بحدوث حريق بسبب قرار المحكمة

الأربعاء 17 تشرين الثاني , 2010 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 908 زائر

الحريري:انا وسليمان وبري ونصرالله لن نسمح بحدوث حريق بسبب قرار المحكمة
نفى رئيس الحكومة سعد الحريري وجود أي علم لديه بالقرار الظني المرتقب عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، مستبعدا ان يؤدي الاعلان عن القرار الظني الى حدوث حريق في لبنان قائلا "ان القيادة اللبنانية لن تسمح بحدوث مثل هذا الحريق".
واوضح "ان الرئيس ميشال سليمان وانا رئيس الحكومة ورئيس البرلمان نبيه بري والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لن نسمح بحدوث حريق يهدد لبنان".
ومن جهة ثانية اعرب الحريري عن خشيته من لجوء اسرائيل الى تفجير الوضع في الشرق الاوسط.
واشار الحريري في حديث ادلى به لصحيفة "فريميا نوفوستي" الروسية على هامش زيارته الحالية الى موسكو الى "ان المباحثات التي اجريتها مع القادة الروس تركزت على الموقف الاسرائيلي المتصلب وانا اخشى من حدوث انفجار في المنطقة بسبب التعنت الاسرائيلي".
واعتبر ان تجاهل اسرائيل لمبادئ السلام التي اقرت في مدريد وخاصة مبدأ الارض مقابل السلام ادى الى موجة من التطرف التي تشهدها المنطقة، معتبرا انه لو ان اسرائيل التزمت بهذه المبادئ لما كان هناك وجود لتنظيم القاعدة وفروعه في جميع ارجاء المنطقة.
ووصف الحريري اسرائيل بأنها "مصدر التطرف في منطقة الشرق الاوسط" داعيا المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل وارغامها على الالتزام بالقرارات الدولية.
ورفض الحريري اجراء مباحثات منفردة مع اسرائيل موضحا ان "لبنان عضو في الجامعة العربية وان مبادرة السلام العربية انطلقت من بيروت واذا ارادت اسرائيل السلام يتوجب عليها التفاوض مع العرب ككل".
وشدد على ان التهديدات الاسرائيلية لن تخيف لبنان قائلا ان "لبنان خاض ستة حروب ضد اسرائيل وهو قوي بشعبه الذي عاش وسيعيش الاف السنين فوق هذه الارض".
وبرر الحريري حاجة لبنان للسلاح من أجل الذود عن الامن والسلام موضحا ان روسيا ستقدم للجيش اللبناني 31 دبابة من طراز "تي 71" وست طائرات مروحية و36 مدفعا من عيار 130 ميلليمترا اضافة الى كمية كبيرة من الذخائر.

Script executed in 0.038179874420166