أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الأخبار": خلاف أمل-حزب الله يهدد حظوظ المعارضة في نقابة المحامين

الجمعة 19 تشرين الثاني , 2010 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,367 زائر

"الأخبار": خلاف أمل-حزب الله يهدد حظوظ المعارضة في نقابة المحامين
ذكرت صحيفة "الأخبار" أن الخلاف بين حركة "أمل" و"حزب الله" حول هوية المرشح الشيعي لانتخابات مجلس نقابة المحامين في بيروت مستمرّ منذ أيام، ولا يزال الطرفان مصرّين على خوضها كلٌّ بمفرده، رغم تهديد الخسارة المحدق باللائحة كلها إذا استمرّ عنادهما.
وفي التفاصيل، فمفاوضات الساعات ما قبل الأخيرة أمس لم تُؤدّ إلى جديد. فمحاولات الاتفاق على مرشّح واحد بين "أمل" و"حزب الله" لم تُبصر النور. أصرّ كل من الطرفين على مرشّحه رغم علمهما بأن في الأمر مخاطرة تُهدد بخسارة قوى المعارضة مجتمعة في انتخابات مجلس نقابة المحامين في بيروت. المفاوضات جرت على أعلى المستويات. عقد المحامون المنتمون لـ"حزب الله" و"أمل" اجتماعات مغلقة لعلّهم يخرجون بحلّ يُرضي كلاًّ منهما، لكن عبثاً كانت محاولاتهم. فالمرشّحان ابراهيم عواضة (حزب الله) وحسين زبيب (أمل) لا يزالان على ترشّحهما، فضلاً عن مرشّح التيار "الوطني الحرّ"، فادي بركات، والمرشّح الذي يدعمه التيار، طارق الخطيب. وإذا استمرّ الانقسام على ما هو عليه، يصوّت المحامون العونيون لمصلحة مرشّح "حزب الله" ابراهيم عواضة، فيما يحجب محامو "أمل" أصواتهم عنه.
في المقابل، ستضم لائحة قوى 14 آذار المرشّحين ناضر كسبار (المستقل) وسميح بشرّاوي وندى تلحوق، مع بقاء المركز الرابع شاغراً ويُتوقع أن تعطى كلمة السر في شأنه يوم الانتخابات، وتؤيد بالتالي ماجد فياض، القريب من حركة "اليسار الديموقراطي".

Script executed in 0.027186870574951