أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حزب الله يحذر من ذهاب لبنان الى المجهول في حال فشل المسعى السعودي السوري

السبت 20 تشرين الثاني , 2010 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,556 زائر

حزب الله يحذر من ذهاب لبنان الى المجهول في حال فشل المسعى السعودي السوري

وقال الخليل بعد زيارة قام بها الى رئيس التيار الوطني الحر النائب العماد ميشال عون. ردا على اسئلة الصحافيين حول تداعيات محتملة للقرار الظني المرتقب. "ما زلنا نراهن على الجهد العربي والاقليمي الذي يبذل". واضاف "هناك سباق محموم بين الجهد العربي وخصوصا السوري السعودي. والضغوط الاميركية الكبيرة التي تمارس على المحكمة الدولية من اجل الاسراع في اصدار ما يسمى بالقرار الظني". واشار المعاون السياسي للسيد نصرالله الى ان المسعى السوري والسعودي يقوم على "محاولة جدية وكبيرة جدا لانقاذ لبنان من المحنة التي يمكن ان تصيبه". وعبر عن أمله بان "يسبق الجهد العربي كل الجهود المعادية الاخرى. لأن بتقديري اذا لم يحصل هذا الامر يمكن ان يذهب لبنان الى المجهول. وهذا ما لا نريده".

وسبق للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان تحدث في 11 تشرين الثاني/نوفمبر عن "مسعى سعودي سوري جدي جدا" لمعالجة الوضع في لبنان "يفترض ان تظهر آثاره في وقت قريب". كما اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاحد الماضي وجود تنسيق سوري – سعودي "من اجل امن لبنان واستقراره". من دون ان يتم الكشف بعد عن تفاصيل هذا المسعى.

ويؤكد حزب الله ان التحقيق الدولي في اغتيال الحريري مبني على افادات شهود زور تسببت بتسييس التحقيق. ويدعو الحزب وحلفاؤه الحكومة اللبنانية الى احالة ملف الشهود الزور على المجلس العدلي. وهو محكمة تنظر في قضايا استثنائية تهدد امن الدولة وقراراتها غير قابلة للتمييز. الامر الذي يرفضه فريق رئيس الوزراء, معتبرا ان البت بملف الشهود الزور يفترض انتهاء التحقيق اولا وصدور القرار الاتهامي.

Script executed in 0.038488149642944