أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قائد الدرك تخوف من هروب جماعي بروميه: هناك أشياء خطيرة تدخل الى السجن ودار الفتوى تعاملهم بالرفاهية

الثلاثاء 23 تشرين الثاني , 2010 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,318 زائر

قائد الدرك تخوف من هروب جماعي بروميه: هناك أشياء خطيرة تدخل الى السجن ودار الفتوى تعاملهم بالرفاهية
وسأل شكور في حديث لقناة "Otv": "ماذا نقدم نحن للعنصر في القوى الأمنية حتى نمنعه من اللجوء الى الطرق الملتوية؟"، داعيا الى تأمين العناصر اللازمة لآمري السجون لكي يحافظوا على السجون، مشيرا الى أنه تم فرز 900 عنصر لحراسة السجون في لبنان بوقت يحتاج الأمر الى حوالي 12000 عنصر.
وأشار الى أن وضع السجون مزر جدا، ويضعونني على فوهة بركان، ولا أملك إلا معاقبة العسكري الذي بات يرى أن السجين أفضل منه لأن هناك من يحميه، داعيا الى الاستثمار على الانسان في السجون.
ولفت الى أن موقوفي "فتح الإسلام" هم مقاتلون حقيقيون وما زالوا مقتنعين بهذا، مشيرا الى أنه حاولنا إصلاحهم عبر دار الفتوى ولم يسر الموضوع بشكل جيد. وقال: "إذا دخل اليهم عسكري من طائفة آخرى يقولون له أوقعت قرآننا ويهددون عائلته"، متسائلا: "كيف يمكن أن تصلح الأمور إذا كانوا قادرين على تحقيق تهديداتهم خارج السجن؟".
وشدد شكور على أنه لم يكن يجدر إرسال موقوفي "فتح الإسلام" الى سجن روميه لأنهم مقاتلين، مشيرا الى أن واقع سجن روميه خطير جدا، متخوفا من هروب جماعي، موضحا أن هناك أشياء تدخل الى السجن تدل على أن شيئا ما يتم تحضيره، وكشف عن 3 عمليات فرار حصلت سابقا ولم يتكلم عنها أحد لأن حرس السجن تمكنوا من إحباطها. ولفت الى أنه في أحد المرات حاولنا تفتيش أحد مبعوثي دار الفتوى عبر "كلب بوليسي" فقاموا بتكفيرنا.

Script executed in 0.028255224227905