أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أردوغان: لن نسكت عن اي اعتداء اسرائيلي على لبنان أو غزة

الخميس 25 تشرين الثاني , 2010 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 969 زائر

أردوغان: لن نسكت عن اي اعتداء اسرائيلي على لبنان أو غزة

شدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على ان تركيا لن تسكت عن اي اعتداء اسرائيلي على لبنان او غزة، متوجها الى اسرائيلي بالقول: "أنت ستدخل لبنان بأحدث الدبابات وتهدم المدارس والمستشفيات وتطلب منا بعد ذلك أن نسكت، أنت ستستخدم الأسلحة والقنابل العنقودية وتقتل أطفال غزة وتطلب منا بعد ذلك أن نسكت".
وتطرق اردوغان الى موضوع رفع تأشيرات الدخول، معتبرا ان الذي حصل هو "رفع الحسرة بين شعوبنا منذ مئات السنين، والآن يتعانق إخواننا فيما بينهم وهنالك تبادل للزيارات وهنالك رجال أعمال يذهبون لبلدينا دون قيود، كل دول المنطقة تستفيد من ذلك".
ودعا اردوغان دول المنطقة الى تأسيس نظام شبيه بنظام "شيغن" بين دول الاتحاد الاوروبي: مستغربا الخوف من القيام بهذه الخطوة، مؤكدا ان هدف تركيا الوحيد في المنطقة هو السلام والإستقرار والرافاهية في المنطقة.
ولفت الى ان تركيا في هذه الجغرافيا تريد أن يسود الحق في المنطقة وليس القرصنة، تريد سلاماً في الشرق الأوسط وتريد الرفاه والإستقلالية.
ولفت الى ان تركيا متوجهة الى الغرب في مسيرة مفاوضات للعضوية في الاتحاد الاوروبي، مشيرا الى ان تركيا تؤمن انه يمكن مزج الهوية الإسلامية مع أوروبا ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن ندير ظهرنا لآسيا، سنؤسس مجلس تعاون ربعاي مع سوريا ولبنان والأردن".
ودعا اردوغان في كلمته أصحاب الرساميل العربية الى "الإستثمار في تركيا التي تخطت الأزمة العالمية، والذين سيغتنمون الفرصة مبكرا سيكونون رابحين، وهنا شخصيا أطمئنكم أنني سأتابع أعمالكم الإستثمارية، فهنالك وكالة لتشجيع الإستثمار تتبع لي مباشرة وستقدم التسهيلات لكم

Script executed in 0.038899898529053