أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الأسد يدعو الدول الحريصة على السلام لوضع حد للصراع العربي الاسرائيلي

الأحد 28 تشرين الثاني , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,009 زائر

الأسد يدعو الدول الحريصة على السلام لوضع حد للصراع العربي الاسرائيلي
واعتبر الاسد في كلمة له خلال مأدبة عشاء اقامها الليلة الماضية تكريما لرئيسة الهند الزائرة براتيبها ديفيسينغ باتيل ان استمرار حالة عدم الاستقرار وانعدام الامن التي تعاني منها منطقة الشرق الاوسط منذ عقود نتيجة غياب السلام لن تؤدى الا الى مزيد من الحروب والقلاقل والارتدادات السلبية على بقية مناطق العالم.
واضاف ان "سوريا تتطلع من خلال عضوية الهند المقبلة في مجلس الامن الى استمرار دعمها لقضايانا ومساعدتنا في احلال السلام المبني على اساس قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الارض مقابل السلام وفي ازالة كل العقبات التي من شأنها عرقلة تحقيق الامن والاستقرار في قارتنا والعالم وخصوصا ان الهند عايشت عدالة قضايانا فدعمت حقوقنا العربية المشروعة وعلى رأسها قضية الجولان والقضية الفلسطينية".
بدورها قالت الرئيسة الهندية باتيل ان العلاقات السورية الهندية تتميز بالدفء والاحترام المتبادل فالبلدان وريثا حضارات قديمة حافظت على نظم قيمها العريقة بما فى ذلك احترام التنوع والمعاملة المتساوية لجميع الاديان.
واكدت ان " لغرب اسيا اهمية كبيرة بالنسبة للهند فهي تتمتع بروابط ثقافية وتجارية مع بلدان هذه المنطقة".
وحول الوضع في الشرق الاوسط اعتبرت الرئيسة الهندية ان "الصراع بشكل اساسي هو صراع سياسي ولا يمكن حله بالقوة" مؤكدة ان بلادها تدعم اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة عاصمتها القدس الشرقية.
وعبرت عن خالص تقديرها لدعم سوريا لانتخاب الهند في مجلس الامن للعامين المقبلين.

 

Script executed in 0.032865047454834