أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

آبادي: المحكمة الدولية مخطط إسرائيلي لبث الفرقة في لبنان والعدوان عليه

الإثنين 29 تشرين الثاني , 2010 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 925 زائر

آبادي: المحكمة الدولية مخطط إسرائيلي لبث الفرقة في لبنان والعدوان عليه
لفت سفير إيران لدى لبنان غضنفر ركن آبادي، في حديث الى قناة "العالم"، الى أن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى طهران أتت في ظروف حساسة جداً في المنطقة.
وشدد آبادي على أن المحكمة الدولية هي مخطط إسرائيلي يهدف الى بث الفرقة والفتنة في لبنان تحضيراً لشن عدوان عليه، مؤكداً أن طهران تقف على مسافة واحدة من اللبنانيين جميعاً وتدعم وحدتهم في مواجهة أي تهديدات.
وأشار آبادي الى أن "لزيارة الحريري الى طهران أهمية بالغة من حيث التوقيت"، لافتا الى أنها "تأتي لمتابعة الاتفاقيات الموقعة وتوقيع اتفاقيات جديدة يحتاج اليها البلدان".
وحذر آبادي من ان اسرائيل وحلفاءها لا يريدون خيرا لايران او لبنان ويحاولون ان يثيروا الفتن والبلبلة في المنطقة خاصة في لبنان ولايريدون ان يكون مشهد الهدوء والاستقرار سائدا في المنطقة، مؤكدا ان المحكمة الدولية وما سيصدر عنها مما يسمى بالقرار الظني انما هو مؤامرة ومخطط اسرائيلي بالكامل لاثارة الفتن والفرقة والانقسام وبلوغ غير ذلك من الاهداف في لبنان.
واعتبر آبادي ان وعي القيادات والشعب في لبنان وحكمتهم سيمنع اي جهة من التأثير على الساحة اللبنانية، مؤكدا ان سياسة طهران تقوم على توحيد كل الجهات اللبنانية ودعم اي مسعى في هذا الاتجاه خاصة المسعى السوري السعودي وغيره لضمان عدم حصول اي تشنج في هذا البلد، حتى في حال صدور القرار الظني للمحكمة الدولية، معربا عن امله في ان تكون هناك ثمار ايجابية لهذه الجهود كما يلوح ذلك في الافق.

Script executed in 0.037848949432373