أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إذاعة إسرائيل: اسرائيل تبلغ الأمم المتحدة رسميا قرار انسحابها من الغجر

الثلاثاء 30 تشرين الثاني , 2010 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 884 زائر

إذاعة إسرائيل: اسرائيل تبلغ الأمم المتحدة رسميا قرار انسحابها من الغجر

ذكرت "الاذاعة الاسرائيلية العامة" ان "الحكومة الاسرائيلية ستبلغ الامم المتحدة وقوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" بقرار مجلسها الوزاري رسميا بالانسحاب من الشطر الشمالي لقرية الغجر.

وأوضحت الاذاعة أن "مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية روفي باراك وممثل الجيش الاسرائيلي سوف يلتقيان في تل ابيب اليوم بممثل السكرتير العام للامم المتحدة للمنطقة مايكل ويليام وقائد قوات اليونفيل الجنرال روبيرتو اسارتا لاطلاعهما على القرار الاسرائيلي".

وأشارت الى أن "هذا اللقاء جاء بعد لقاء ثلاثي عقد امس في منطقة الناقورة الحدودية بين الجيش الاسرائيلي واللبناني وقوات اليونفيل تم خلال بحث هذا الموضوع والترتيب للقاء.

ونقلت الاذاعة عن باراك قوله إنه "سيطلع ويليام واسارتا على قرار الانسحاب من الشطر الشمالي لقرية الغجر الحدودية".

واشار الى انه "لم يحدد بعد موعد الانسحاب من القرية"، مبينا انه "سيتم خلال اجتماع اليوم وأن الجميع يريدون ان يتم الانسحاب باسرع وقت ممكن".

وأوضح باراك انه "لا يعرف بعد متى وكم من قوات اليونفيل ستنتشر في الميدان بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من الشطر الشمالي للقرية".

ولفتت الاذاعة الى ان "اسرائيل تسعى لاصدار الامم المتحدة قرارا جديدا يقول ان اسرائيل انسحبت من جميع الاراضي اللبنانية بعد هذا الانسحاب بمقتضى القرار 1701 الذي اتخذ بعد حرب لبنان الثانية وانها نفذت هذا القرار".

كما أوضحت أن "باراك اشار الى ان اسرائيل تلقت تلميحات بانه سيتم اصدار مثل هذا القرار وأن اسرائيل تعمل بالتنسيق مع الامم المتحدة وقوات اليونفيل بخصوص ذلك".

Script executed in 0.031555891036987