أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العدو يحرف خطابات السيد نصرالله لاستقطاب مجندين للخدمة العسكرية بعد انخفاضها

الخميس 02 كانون الأول , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,948 زائر

العدو يحرف خطابات السيد نصرالله لاستقطاب مجندين للخدمة العسكرية بعد انخفاضها

 فقد احتارت القيادة العسكرية الإسرائيلية في ابتداع اساليب الدعاية والترويج لاستقطاب مجندين في الجيش فلم تجد سوى تحريف الترجمة لكلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعرضها على شبكة الانترنت ليس لنشر موقف معيَّن للسيد نصرالله وإنَّما من اجل حث الشبان الاسرائيليين ورفع الحافزية لديهم لتأدية الخدمة العسكرية، بعد ارتفاع نسبة تملص الشبان من اداءها خصوصاً في مدينة تل ابيب والمدن الكبرى.
وقد وقع الاختيار لشخصية السيد نصرالله بالصورة والصوت لما يتركه كلامه وشخصه من أثر عميق وتحد لدى الشبان الاسرائيليين بشكل عام. فاختار منفذو هذه الدعاية مقطعاً يتحدث فيه بكلام ترحيبيٍ لجمهوره فتمَّ تحوير المعنى ليَظهر وكأنه ترحيب بمن يرفض الخدمة العسكرية في الجيش الاسرائيلي.
ومما جاء في كلام السيد نصرالله والترجمة المحرفة بالعبرية: "التحية الى اخواننا الاعزاء المتملصين من الخدمة واصدقائنا الذين اختاروا عدم تحمل عبء الخدمة العسكرية.. إخواننا المتملصين القديسين السلام عليكم، أيها الرفاق جزاكم الله على عملكم وبارك فيكم في سعيكم المقدس لمساندتنا في حربنا المقدسة، فلتمرحوا في حفلاتكم، واهتموا بازيائكم وأمكثوا في مدارسكم الدينية، واكذبوا على ضباط أمنكم وأصدقائكم، فبفضلكم يا أصدقائي سينهارُ العدو قريباً ويأكل نفسه، وما علينا بعد ذلك سوى الصبر والانتظار".
وقال رئيس أركان الجيش الاسرائيلي غابي اشكنازي الذي جال على مراكز التجنيد والاستيعاب حذَّر من تراجع نسبةِ الذين يؤدُّون الخدمة العسكرية في الجيش، وركَّز على دعوة سكان تل ابيب للإسهام في هذه الخدمة بعد أن تراجعت لتصل إلى خمسين بالمئة.
وقال في هذا الاطار غابي اشكنازي رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي: "يجب على تل ابيب ان تسهم اكثر بالخدمة العسكرية ويجب ان تحتل في ذلك المرلاتبية الاولى".
الحملة الاسرائيلية للحث على الخدمة العسكرية جاءت في ظل استمرار تراجع نسبتها بين الشبان الاسرائيليين رغم الحملة الشاملة بعدما كشفت آخر المعطيات عن توقعات تشاؤمية تشير إلى تراجع المستوى العام للخدمة العسكرية بما يزيد على اربعين بالمئة في العقد المقبل.

Script executed in 0.03332781791687