أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بارود: على ريفي الالتزام بالقانون والتدبير الذي اتخذته بحقه هو الحد الأدنى

السبت 04 كانون الأول , 2010 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,432 زائر

بارود: على ريفي الالتزام بالقانون والتدبير الذي اتخذته بحقه هو الحد الأدنى

اكد وزير الداخلية زياد بارود الا مشكلة شخصية مع المدير العام لقوى الامن الداخلي أشرف ريفي مشيرا الى انه يتعاطى معه بالسقف الذي يسمح به القانون، ولفت إلى أن التدبير الذي اتخذه بحقه هو الحد الأدنى.

واوضح بارود في مداخلة عبر برنامج نهاركم سعيد على LBC خلفية ماحصل مع اللواء ريفي,مشيرا الى ان السؤال النيابي كان موجها للحكومة وليس الى قوى الامن الداخلي ومن يتولي الاجابة هو رئيس الحكومة بعد ان يسأل الوزير المختص .

وقال بارود :حولت الجواب بالصيغة المناسبة بعد ان حذفت منه كل ما يمكن ان يدل على تدخل قوى الامن، إلا أنني تفاجأت بان ذلك نشر في الجريدة، مؤكداً أنه قام باتخاذ الاجراء بحق ريفي انطلاقاً من حرصه على المؤسسة.

وشدد بارود على حرصه التعامل مع الجميع بالطريقة نفسها كاشفا عن اصدار تنبيه خطي بحق اللواء على الحاج بعد اطلالاته الاعلامية.

كما اكد بارود دعمه لقوى الأمن الداخلي إلى اقصى حدود، لكنه شدد على ضرورة التزامها بالقوانين

وفي حديث عبر MTV لفت بارود ً الى ان ما حصل ليس جزءاً من اصطفاف سياسي او جزء من حملة، بل "يأتي من كوني حريص على ممارسة واجباتي وصلاحياتي بما يجب ان تسير عليه المؤسسات"، مشيراً الى ان الوضع الحالي يجعلنا نتشدّد أكثر في العمل كدولة.

وأعرب عن تقديره لدور قوى الأمن الداخلي، "وكل الذي حصل من كشف شبكات التجسس"، داعياً الى تحصين هذه المؤسسة.
وأكد ان المقصود ليس اللواء أشرف ريفي، "بل الإجراء التأديبي صدر بحقه كونه رأس المؤسسة".
وكشف ان اللواء الحاج تبلّغ تنبيهاً خطياً بوجوب ان يمتنع عن اي تصريح علني دون موافقة مسبقة من الوزير المعني، وأي تصريح يقوم به سيكون له توجيه مماثل.

وأضاف بارود "سأستمر بدعمي لقوى الأمن الداخلي بقيامها لمهامها".

وفي حديث عبر NBN اوضح بارود ان الاجراء الذي اتخذه بحق المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي جاء انطلاقا من حرصه على انتظام عمل المؤسسات وتطبيق القانون، نافيا اي خلاف شخصي مع ريفي او مع تيار المستقبل.

وأكد بارود ان هذا الاجراء لا يمنع حرصه على مؤسسة قوى الامن وانجازاتها، ولكن هذه المؤسسة يجب ان تكون تحت سقف القانون.

وقال: انا كوزير أرد على السؤال النيابي والموضوع قانوني بحت ولا يتعلق بشخصي وبشخص اللواء ريفي بل بانتظام عمل المؤسسات.

وشدد بارود على انه ليس فريقا سياسيا، موضحا ان الرئيس سعد الحريري حريص ايضا على الحكومة، لافتا الى وجوب معالجة ما يحصل من خلال القانون وليس عبر معالجات عابرة.

بارود وفي حديث عبر أخبار المستقبل لفت الى ان الوزارة تعمل على تطبيق القانون، مؤكدا انه ضد ان تدخل قوى الامن بسجال سياسي، لان علينا ان نتمتع بقدر كبير من الوعي في هذه المرحلة الدقيقة جدا.
وشدد في معرض تعليقه على التدبير الذي اتخذه بحق اللواء اشرف ريفي على انه لن يقبل ان يتخطى احدهم القانون وان الموضوع ليس شخصيا وعلى انه سيقف بوجه كل من يتعرض لقوى الامن.

Script executed in 0.038341045379639