أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

باراك: اسرائيل يجب أن تتيقظ بأن قرار المحكمة الدولية لن يؤثر علبها

الثلاثاء 07 كانون الأول , 2010 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 972 زائر

باراك: اسرائيل يجب أن تتيقظ بأن قرار المحكمة الدولية لن يؤثر علبها
أكد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أنه على إسرائيل أن تكون متيقظة، من أن قرار المحكمة الدولية المتوقع صدوره حول إغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري لن يؤثر عليها.
وأعلن باراك عن وقف الإتصالات في هذه المرحلة مع الولايات المتحدة حول مسألة تجميد أعمال البناء في المستوطنات بسبب إنشغال واشنطن في قضيتي "ويكيليكس" وكوريا الشمالية.
وشدد على أن تعثر المفاوضات يؤدي إلى عزل إسرائيل ويلحق الضرر بالفلسطينيين، وأن على بلاده المبادرة إلى دفع العملية السلمية قدما، مشيدا بخطة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ببناء مؤسسات السلطة الفلسطينية وتشكيل أجهزة أمنية ذات كفاءة، الأمر الذي ساهم في خفض مستوى النشاط الإرهابي في يهودا والسامرة.
وحول إيران أعرب باراك عن اعتقاده بأن طهران ستنجز برنامجها النووي بسرعة أكبر مما تتوقعه دول أخرى، وأنه من الصعوبة العمل ضد منشآتها النووية مع مرور الوقت بسبب تموضعها في مواقع متعددة وأنظمة الحماية فيها، غير مستبعد أي خيار بالنسبة للأزمة النووية الإيرانية.
ولفت إلى أن "هناك فرصة سانحة لإعادة العلاقات مع تركيا إلى سابق عهدها، على ضوء المساعدات التي قدمتها حكومة أنقرة في جهود إخماد حريق الكرمل، مضيفا أنه ليس من مصلحة إسرائيل الإستراتيجية المواجهة مع تركيا".

 

Script executed in 0.036170959472656