أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

دوري شمعون من دارة احمد الاسعد :إن عاشوراء عنوان روح الفداء

الخميس 09 كانون الأول , 2010 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,271 زائر

دوري شمعون من دارة احمد الاسعد :إن عاشوراء عنوان روح الفداء

أقام المستشار العام لحزب الانتماء اللبناني أحمد الأسعد مجلساً عاشورائياً في دارته في الحازمية. شارك فيه رئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون، وبعد كلمة تقديم من علي ترحيني، وآية من الذكر الحكيم تلاها الشيخ يونس الخليل، تحدث شمعون فقال:

" إن عاشوراء عنوان روح الفداء، وعنوان روح الحسين الذي كان مؤمنا بعقيدته وبتاريخه، وهو لو رضي بتغيير مبادئه لكان عاش طول حياته، إلا أنه فضل الشهادة دفاعا عن هذه المبادىء". ورأى في مثل الحسين "مثلا لكل انسان حر ولكل انسان يحب الحرية ولا يخاف إلا الله". واذ لاحظ أن "لبنان يمر بمرحلة صعبة"، قال "من واجباتنا جميعا أن نحافظ على هذا البلد العظيم الذي هو هدية من الله وجوهرة لا يوجد أجمل منها في العالم، وأن نجعل منه بلدا نموذجيا تكون فيه حقوق كل من يحمل الهوية اللبنانية محفوظة، ويكون في امكان كل لبناني أن يحافظ على إيمانه".

وشدد على أن "لبنان بلد الحريات والثقافة والتعايش، ومن غير المسموح أن يخسر التلوينة التي تميزه، والفسيفساء المصنوعة من كل الثقافات وكل الأديان، لأننا نكون بذلك نقدم أكبر خدمة لإسرائيل". واعتبر أن "إسرائيل مبنية على الطائفة الواحدة التي لا تعترف ببقية الطوائف، وهي لا تقبل بأي شكل من الأشكال أن يكون لبنان المرآة التي تعكس لونا آخر تماما عن الدولة التي تريدها، وأن يكون بلدا تتعايش فيه الطوائف، وبالتالي سيستعمل الاسرائيليون كل ما هو ممكن لكي يخربوا هذا البلد ويخربوا صيغة التعايش الموجودة فيه".

وختم: "علينا أن نبرهن أننا، مهما كانت ظروفنا صعبة، سنظل محافظين على بلدنا العزيز، ونأمل أن تظل أيادينا متماسكة حتى نسير كلنا في اتجاه واحد وهو أن نصنع من لبنان البلد الذي نستحقه".

وبعد ذلك تلا الشيخ علي دوم السيرة الحسينية.

 

Script executed in 0.037992000579834