أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ناصر قنديل: آن الأوان لمن يقول لبنان أولا ليثبت أن لبنان أولا

الثلاثاء 14 كانون الأول , 2010 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,228 زائر

ناصر قنديل: آن الأوان لمن يقول لبنان أولا ليثبت أن لبنان أولا
أكد النائب الأسبق ناصر قنديل أننا "اليوم أمام أبواب فاصلة وحاسمةّ، وآن الأوان لمن يقول لبنان أولا ليثبت أن لبنان أولا"، مشيرا إلى أن "رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان سيقوم بتأجيل جلسة مجلس الوزراء المقررة غدا، في حال لم يطمئن إلى أن الأمور ستسير بطريقة سلسة، ولم يتم التوافق على صيغة تسوية كاملة ومنجزة"، معلنا "إنني أعتقد أنه إذا عقدت الجلسة غدا هذا دليل أن ثمة شيئ تم التوافق عليه".
وأعلن قنديل في حديث إلى راديو "فان"، أن "القرار الإتهامي يهدف إلى خلق مناخ مضمونه أن قوة الشيعة الأساسية هي التي قتلت زعيم السنة الأساسي"، مضيفا أن "كتلة من تيار "المستقبل" لو جاءت كل الحقائق والوقائع لتقول أن إسرائيل قتلت رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، لا تحب أن تكون إسرائيل إغتالته، وهذه الشريحة لا تريد سوى أن يكون حزب الله والشيعة هم المتهم الوحيد".

وشدد على أن الطلقة الأخيرة في الحرب الأميركية التي بدأت في أفغانستان هي القرار الظني ، مؤكدا أن هذه الطلقة لن تخرج قبل أن تصبح إسرائيل جاهزة لخوض الحرب أو الوصول إلى تسوية إسرائيلية-فلسطينية، معلنا أن "ساعة المدعي العام للمحكمة الدولية دانيال بلمار تعمل حسب ساعة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتانياهو".
وردا على ما قال النائب محمد كبارة، لفت قنديل إلى أنه "خائن وشريك في الهدر العام إذا لم يطالب وزيرة المال ريا الحسن، أن تصدر أوامر إلى مديرية الجمارك لإحالة "حزب الله" إلى النيابة العامة، وللمدافعة عن المال العام".
وأشار قنديل إلى أننا " نأمل أن يتم التوصل إلى حل في موضوع شهود الزور، لأن الكثير من القضايا عالقة وهناك استهتار في قضايا وأمور الناس".

Script executed in 0.034430027008057