أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جمعة: اللبنانيون في ابيدجان بخير وعلى وسائل الاعلام توخي الدقة

السبت 18 كانون الأول , 2010 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,115 زائر

جمعة: اللبنانيون في ابيدجان بخير وعلى وسائل الاعلام توخي الدقة

طمأن المدير العام للمغتربين هيثم جمعة الى أحوال اللبنانيين في ابيدجان، موضحا ان "الاوضاع اليوم هناك هادئة، ويمكننا القول إن الجالية اللبنانية بخير وقد اطمأننا اليهم كما نطمئن كل يوم عنهم".
ولفت الى أن "بعض وسائل الاعلام تتناول موضوع ساحل العاج بشيء من عدم الدقة"، موضحا أن "الجالية اللبنانية في ساحل العاج لا تتدخل بالامور الداخلية لهذا البلد وليست فريقا بالصراع الدائر هناك". وتمنى على وسائل الاعلام ان "تدعم الجالية اللبنانية في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها ولا تزج بها في الاحداث الجارية هناك".
وأوضح جمعة ردا عن سؤال عما اذا كان هناك من حاجة الى اجلاء الرعايا اللبنانيين من ساحل العاج، أن "موضوع الاجلاء غير مطروح، اذ ان الاجلاء كلمة كبيرة ونحن نتابع الوضع بدقة مع السفارة اللبنانية ومع قيادات الجالية في ساحل العاج التي يتجاوز عددها الستين الف لبناني، لذلك اي كلام يصدر من هنا او هناك ولو عن حسن نية ممكن ان يضر بالجالية اللبنانية في ساحل العاج او غيرها".
وعن آخر التقارير الواردة من ساحل العاج أوضح أنه تحدث مع رئيس الجالية في ساحل العاج نجيب زهر ومع السفارة وافيد بأن الاوضاع هادئة اليوم ولا يوجد مشاكل".

Script executed in 0.036041975021362