أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العلامة النابلسي: على اللبنانيين رفض المحكمة والعودة إلى الوفاق الوطني

الإثنين 20 كانون الأول , 2010 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 919 زائر

العلامة النابلسي: على اللبنانيين رفض المحكمة والعودة إلى الوفاق الوطني
رأى العلامة الشيخ عفيف النابلسي في تصريح اليوم، أنّ "المقاومة هي الدرع الواقية التي يحمي بها لبنان نفسه من العدوان الصهيوني ومن التآمر الدولي. وهي التي تًمَكِّن أبناءَه من العيش في سلامٍ واستقرار وإخاء، ولذلك فإن المقاومة تنتظر من كل لبناني ولا سيّما قادة البلاد الإطراء والمديح والشكر على التضحيات التي قدمت في سبيل تحرير الأراضي المحتلة"، مبديا أسفه لأن "المقاومة قد أصابها السوء ذماً وخذلاناً وتآمراً من الداخل كما من الخارج على حد سواء".
واعتبر أن البعض في لبنان لا يشعر بمسؤولية ثابتة ولا يخضع لمقاييس قيمية موضوعية ملزمة فهو يرى بأن له الحرية في التحالف مع شياطين العالم لأجل القضاء على المقاومة ثم يأتي بعد ذلك لكي يقول نحن شركاء في الوطن، متسائلا: "أي شراكة هذه المجبولة بالنفاق؟. فإذا كنتم شركاء حقيقيين فعليكم أن تدافعوا عن شريككم في الوطن في وجه التآمر الإسرائيلي-الأميركي الذي يرفع سيف المحكمة ويهدد بعظائم الأمور".
وسأل: " لماذا لا يتكلم الجميع بلغة واحدة فيما يتعلق بالمحكمة؟، وماذا ينتظر البعض للاتفاق على موقف واحد؟، وماذا تنتظر الحكومة لتعبر عن رأيها فيما يمكن أن يحصل في قادم الايام سواء كان ذلك سلباً أم إيجابا؟"، وقال متوجها لكل مسؤول في هذه الدولة: "إذا أردتم تجنب أي فتنة قادمة فعليكم برفض المحكمة وقراراتها والعودة إلى الوفاق الوطني للعمل على إنشاء محكمة لبنانية تُنشىء بمقدمات صحيحة على المستوى القانوني والتحقيقي والسياسي حتى لا تبتلى بالتهافت والتسيس والتوظيف كما هو الحال مع المحكمة الدولية".

Script executed in 0.038634061813354