أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري ونصر الله تبلغا عناوين الاتفاق الـ"س-س" ووافقا عليه

الثلاثاء 21 كانون الأول , 2010 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,201 زائر

الحريري ونصر الله تبلغا عناوين الاتفاق الـ"س-س" ووافقا عليه
علمت صحيفة "الحياة" أن الأطراف الرئيسيين المعنيين بالاتفاق السوري-السعودي، لا سيما رئيس الحكومة سعد الحريري والأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله تبلغوا عناوين هذا الاتفاق. وأن الحريري ونصرالله أبديا موافقتهما عليه كل من جهته، على أن يبقى سرياً ببنوده التفصيلية التي ما زالت حكراً على عدد قليل من كبار المسؤولين في كل من السعودية وسوريا لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.
وذكرت مصادر مواكبة للاتصالات السعودية-السورية التي جرت من أجل التوصل الى هذا الاتفاق أنه على رغم عدم الاطلاع على بنوده فإنه متوازن يتناول اهتمامات فريقي الأزمة اللبنانية وهواجسهما، أي يشمل موقفاً من موضوع الخلاف على المحكمة الدولية يبدد مخاوف "حزب الله" والمقاومة من جهة، ويتناول صيغة للقضايا السياسية الأخرى العالقة فيعوّم اتفاق الطائف ويكرّسه ويضمن سير عجلة الدولة والعمل الحكومي والتوجهات الآيلة الى أن تأخذ المؤسسات اللبنانية دورها الكامل عبر تطبيق ما تبقى من مقررات الحوار الوطني وغيرها من العناوين وبالتالي من مقررات اتفاق الدوحة بما يضمن الاستقرار اللبناني.
وذكرت مصادر سياسية في بيروت مواكبة للمسعى السعودي-السوري أن زيارة أمير قطر طهران ليست بعيدة عن الاتصالات الدولية والإقليمية الهادفة الى تحسين الاتفاق السعودي-السوري حول لبنان، في سياق اتصالات أخرى تجريها سوريا في هذا الصدد مع جهات دولية وإقليمية أخرى.

Script executed in 0.03388786315918