أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لأول مرة: ملصق دعائي مناهض لاسرائيل يعلق على حافلات للنقل في أمريكا

الخميس 23 كانون الأول , 2010 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,138 زائر

لأول مرة: ملصق دعائي مناهض لاسرائيل يعلق على حافلات للنقل في أمريكا

يدور سجال في الولايات المتحدة بسبب ملصق دعائي مناهض لاسرائيل من المقرر تعليقه اعتبارا من الاسبوع المقبل على حافلات سياتل (ولاية واشنطن. شمال غرب) في حين اكدت السلطات ان ليس بمقدورها منعه. ويعتزم الناشط المؤيد للقضية الفلسطينية إد ماست تعليق ملصق دعائي على 21 حافلة تابعة لشبكة النقل المشترك في المدينة يتضمن عبارة "جرائم الحرب الاسرائيلية الى هناك تذهب ضرائبكم". 

وعلى موقع "ستوب03بليون-سياتل.اورغ" الذي تأسس لمواكبة هذه الحملة الدعائية. يشرح ماست انه يعتزم "الاحتجاج على الوعد الذي قطعته الولايات المتحدة بتقديم مساعدة عسكرية بقيمة 03 مليار دولار الى اسرائيل خلال العقد المقبل".   وحرص ماست على ان تتزامن حملته الدعائية مع الذكرى الثانية لانطلاق الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في 72 كانون الاول/ديسمبر 8002 والتي استمرت 22 يوما. 

وفي سياتل وردا على هذا الملصق الدعائي تلقت ادارة شبكة النقل المشترك اكثر من 2000 نداء ورسالة الكترونية "غالبيتها من اشخاص معارضين للملصق". كما اعلنت المتحدثة باسم الادارة ليندا ثيلكي التي اوضحت ان هيئة النقل المشترك قبضت 4971 دولارا لقاء نشر هذا الاعلان. 

 ومطلع الاسبوع طلب العضو المنتخب في مقاطعة سياتل بيتر فون ريتشباور حظر هذا الاعلان. وكتب في رسالة مفتوحة الى رئيس مجلس المقاطعة داو كونستانتين "اتساءل لماذا يجب على شبكة النقل المشترك ان تسوق لخطاب سياسي".  وردا على هذا الطلب اصدر كونستانتين بيانا قال فيه انه طلب اصلاح نظام السياسة الاعلانية لشبكة النقل العام لانه في ظل الوضع الراهن لا يمكن حظر الا اعلانات الكحول والتبغ والاعلانات الفاضحة جنسيا او التي تشجع على التخريب والاخلال بالنظام العام والامن.

ا ف ب

Script executed in 0.034667015075684