أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إصابة شخصين في انفجار طردين ملغمين في السفارتين السويسرية والتشيلية بروما

الخميس 23 كانون الأول , 2010 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,238 زائر

إصابة شخصين في انفجار طردين ملغمين في السفارتين السويسرية والتشيلية بروما


وأوردت وسائل الإعلام الإيطالية أيضا خبرا  عن انفجار طرد ملغم اخر في سفارة تشيلي بروما ما أدى إلى إصابات بليغة لحقت بموظف السفارة الذي تسلمه.

كما استلمت السفارة الأوكرانية بروما  أيضا طردا مشبوها إلا أنه ، كما اتضح فيما بعد  ، لم يكن ملغما.

هذا وتلقت  شرطة روما اليوم نداءين مجهولين عن وجود عبوتين ناسفتين إحداهما في المبنى الرئيسي لإدارة مدينة روما والثانية في أحد مبانيها الفرعية في منطقة أخرى من العاصمة ، إلا أن التحقيق أظهر أن هاذين البلاغين كانا كاذبين .

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أبكوك" عن عمدة روما جاني أليمانو قوله إن الانفجار في سفارة سويسرا في روما ليس له أي علاقة بالحوادث التي شهدتها العاصمة الإيطالية أخيرا على خلفية الاحتجاجات ضد مشروع إصلاح نظام التعليم الجامعي. ووصف أليمانو ما حدث في البعثة السويسرية في روما بـ"عنف ذي طابع دولي". ولا تستثني الشرطة الإيطالية أن الانفجارين في السفارتين السويسرية والتشيلية نظمتهما جماعات متطرفة. ولكن لم تتبن أية من المنظمات المتطرفة  حتى الآن المسؤولية عن العمليتين.

هذا ونقلت صحيفة "كورييرا دي لا سيرا" عن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني قوله إن الخارجية حذرت البعثات الدبلوماسية الإيطالية في الخارج بعد أحداث اليوم في روما من إمكانية تعرضها لهجمات من اجل اخذ الحيطة اللازمة.

يذكر أن عمال ميترو الأنفاق بروما عثروا  يوم 21 ديسمبر / كانون الأول في إحدى محطات الميترو  على عبوة كانت تحتوي على كمية صغيرة من مادة متفجرة متصلة بأسلاك بدون مفجر. ووصفت الشرطة ذلك الحادث بعمل استفزازي قد يكون ذا صلة  بالاحتجاجات الطلابية ضد مشروع إصلاح نظام التعليم الجامعي ذي الطابع التقشفي.

Script executed in 0.031702995300293