أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اعترافات الجاسوس المصري تكشف 3 شبكات تعمل لحساب الموساد بسوريا ولبنان

الجمعة 24 كانون الأول , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,545 زائر

اعترافات الجاسوس المصري تكشف 3 شبكات تعمل لحساب الموساد بسوريا ولبنان

 اشار مصدر أمني مصري لصحيفة "المصري اليوم"، قريب الصلة من قضية التجسس لصالح الموساد، المتهم فيها مصري وإسرائيليان، إن كشف مصر عن القضية ساعد دولتي سوريا ولبنان على الإيقاع بـ"٣" شبكات تجسس تعمل لصالح "الموساد" فى البلدين، حيث أعلن لبنان عن تفتيتها شبكة تجسس فى قطاع الاتصال قبل أسابيع، فيما تواصل الجهات المعنية فى سوريا التحقيقات فى قضيتين، متهم فى إحداهما مسؤول أمنى بارز، وأفادت تقارير صحفية بأن جهات التحقيق هناك ستعلن عنها قريباً.
وأضاف المصدر أن معلومات وردت على لسان المتهم المصري طارق عبدالرازق حسين، في التحقيقات التي أجراها المستشار طاهر الخولي، المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار هشام بدوي، كشفت عن وجود شبكات تجسس لصالح الموساد في سوريا ولبنان، وهو ما دعا المسؤولين في مصر إلى إخطار الجهات المعنية في لبنان وسوريا بتلك المعلومات التي ساعدتهما بشكل كبير في الإيقاع بـ"٣" شبكات تجسس في البلدين.
وكان المتهم قد اعترف بأن ضباط الموساد، الذين كان يتعامل معهم، طلبوا منه دخول سوريا عدة مرات تحت اسم مستعار وبجواز سفر مصري مزور يحمل اسم "طاهر حسن" بزعم التجارة واستيراد منتجات سورية، ومن ثم تم تكليفه بتسليم مبالغ مالية كبيرة للمسؤول الأمنى الذى يعمل بجهاز حساس.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم حاول تجنيد شباب سوريين ولبنانيين يعملون فى قطاع الاتصالات، وطبقا للمصادر المصرية، تم نقل هذه المعلومات إلى الجانبين السورى واللبناني وأسماء الشباب الذين تم الاتصال بهم.
وأفادت التحقيقات بأن الشباب المصري، الذين جمع المتهم معلومات وبيانات عنهم في القضية التي حملت رقم ٦٥٠ لسنة ٢٠١٠، لم يتم استدعاؤهم أو الاستماع لأقوالهم، لأنهم قدموا هذه المعلومات بغرض الحصول على عمل، ولم تدر بينهم وبينه أى أحاديث عن الجاسوسية، وهو ما كشفته الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين الطرفين، وينتمي هؤلاء الشباب لمحافظات القاهرة الكبرى.
من جانبهم، توجه العديد من المحامين إلى أسرة المتهم للحصول على توكيل للدفاع عنه، لكنهم فشلوا ف الوصول إلى الأسرة نظراً لتغيير مكان إقامتها.

Script executed in 0.038513898849487