أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أيوب عن تجنيد الموساد له: فرضيات كثيرة وراء السعي لإخراجي من لبنان

الجمعة 24 كانون الأول , 2010 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,600 زائر

أيوب عن تجنيد الموساد له: فرضيات كثيرة وراء السعي لإخراجي من لبنان

أكد رئيس تحرير جريدة "الديار" شارل أيوب أن "الموساد الاسرائيلي قرر تجنيده وكاد ان يستدرجه الى الصين وصولا الى تايلاند وجنوب افريقيا"، كاشفا في حديث لـ "OTV" الى انه "في العام 2009 اتصل به شخص يدعى كمال وهو مصري الجنسية، وعرض عليه الاشتراك بفيلم وثائقي عن الوضع في منطقة الشرق الاوسط، والتكلم لمدة نصف ساعة في المؤتمر، وكان جواب ايوب رفضه لهذا الامر وكان قد طلب ان يذهب معه شخص اخر من الجريدة فلم يتم قبول هذا الطلب، لافتا الى ان "مبلغ 200 الف دولار لم يتكلم احد معه بهذا الامر".
واوضح انه "كان لديه الهاما بعدم الذهاب الى الصين، لافتا الى انه "بعد اسبوعين عاود الاتصال به كمال وقال له:"في تايلاند هناك تصوير وعرض عليه في جنوب افريقيا ايضا".
ولفت الى انه "قبل 5 ايام اعلنت النيابة المصرية عن كشف الشبكة المصرية وان الادارة المركزية للموساد في اسرائيل هي التي طلبت تجنيد صحيفة لبنانية قريبة من حزب الله او سوريا وعندما قرات الخير سألت من ممكن ان يكون انا او ابراهيم الامين رئيس تحرير جريدة "الاخبار" او رئيس تحرير جريدة "السفير" طلال سلمان".
واشار ايوب الى ان "كل الفرضيات موجودة للسعي لاخراجه من لبنان، والموساد قادر ان يقتله في لبنان"، متسائلا: "ما الذي يمنع ان يحصل معه مثل ما حصل مع القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح في دبي الذي تم استجوابه لمدة 4 ساعات وتمت تصفيته فيما بعد".
وقال ايوب انه "سيتوجه بعد الحصول على معلومات من النيابة العامة الى رفع دعوى الى الجمعيات الصحفية الدولية والفرنكفونية".

Script executed in 0.034595966339111