أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البعلبكي عرض مع وفد اعلامي ايراني التعاون المتبادل

الإثنين 27 كانون الأول , 2010 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,098 زائر

البعلبكي عرض مع وفد اعلامي ايراني التعاون المتبادل

استقبل نقيب الصحافة محمد البعلبكي، قبل ظهر اليوم، وفدا اعلاميا من الجمهورية الاسلامية الايرانية برئاسة المدير العام لمكتب ابحاث الاعلام في وزارة الثقافية الايرانية محمد مهدي انصاري، يرافقه المستشار الاعلامي في السفارة الايرانية في بيروت سعيد اسدي. وضم الوفد رؤساء تحرير عدد من الصحف الايرانية ورؤساء ومسؤولين في وكالة الانباء الايرانية (ارنا) ورئيسة قسم اللغة الفرنسية في وكالة الانباء القرآنية الايرانية.


ووضع الوفد النقيب البعلبكي في اجواء زيارته للبنان، منوها بالصحافة اللبنانية الحرة والمميزة والرائدة في العالم العربي، ومشيرا الى تلاقي الصحافة في لبنان وايران من حيث حرية القول والرأي، مشددا على "ان اللقاء بين الاعلام اللبناني والاعلام الايراني مهم في سبيل تبادل المهمات الاعلامية بين البلدين". ثم قدم اسطوانة "سي دي" عن قانون المطبوعات الايراني.


بدوره، وضع النقيب البعلبكي الوفد الاعلامي الايراني في اجواء الصحافة اللبنانية التي "تؤمن ايمانا جازما في حق الشعوب بتقرير مصيرها وفي حقها بالتمتع بالحرية في جميع وجوهها، أكانت حرية الفكر وحرية التعبير عن الرأي او كانت حرية العقيدة وممارستها، كما تؤمن ايضا بما يسمى حق الاختلاف في الرأي والقول، وهذا مقرر بنصوص مقدسة في القرآن الكريم وفي احاديث النبي.


ونوه النقيب البعلبكي بدور الامام الراحل الخميني الذي اعلن يوما للقدس الشريف، منددا بدور اسرائيل في تهويد القدس وبعدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني المسالم. واستغرب نكران المجتمع الدولي لحق الجمهورية الاسلامية الايرانية في امتلاك الطاقة النووية للاغراض السلمية، بينما تمتلك اسرائيل المتغطرسة اسلحة نووية ولا احد يعرف عدد هذه الاسلحة. ودعا الى تبادل الزيارات الاعلامية بين لبنان وايران.


وختاما رحب النقيب البعلبكي بالوفد الاعلامي وحمله تحياته الى المسؤولين الايرانيين، مثنيا على الجهود التي يقوم بها السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن ابادي في تقريب وجهات النظر بين كل الافرقاء السياسيين على الساحة اللبنانية.

Script executed in 0.039528846740723