أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نواف الموسوي: إسرائيل تستفيد من التوتر السياسي ولمنع إستهداف المقاومة

الأحد 02 كانون الثاني , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,226 زائر

نواف الموسوي: إسرائيل تستفيد من التوتر السياسي ولمنع إستهداف المقاومة
اعتبر عضو كتلة "الوفاء والمقاومة" النائب نواف الموسوي أن "الإسرائيلي يستفيد من التوتر السياسي وينقل الضغائن من أن تكون ضده إلى ضغائن داخلية، والطريق لمنعه هو بمنع استهداف المقاومة".
ورأى الموسوي أن "جون بولتون هو من أدار عملية إقرار المحكمة الدولية في مجلس الأمن وهو كان المندوب الأميركي في مجلس الأمن واخترع المحكمة الدولية، ويعرف لماذا اخترعت المحكمة"، مشيرا خلال رعايته توقيع كتاب "يحمر الشقيف تاريخ وذاكرة" للدكتور بسام عليق الى "ان ما قاله جون بولتون بالأمس لا يخفيه أن يصدر أحد ما بيانا يندد بتصريحه لأن هذا الذي يندد بقوله كان شريكا لمن أصدر البيان، عندما وجدنا أن كل ذلك يقابل باستخفاف، رفعنا اللهجة والنبرة ما أدى إلى إطلاق ما يعرف الآن بالمسعى السوري السعودي بمعنى أن تسعى الدولتان الشقيقتان إلى ما من شأنه تجنيب لبنان المؤامرة التي تعد له".
وسأل: "ما هي هذه المؤامرة، قرار مزور باطل وجائر لتوجيه الإتهام إلى "حزب الله" باغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري؟ لافتا الى ان "هدف المسعى السوري - السعودي هو وقف ومنع هذه المؤامرة، لذلك كان تعاطينا إيجابا مع المسعى لأنه جاء استجابة لوقفة وقفها الأمين العام للحزب ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم حيال ما يدبر للبنان".
وشدد على أن "هذه الآلية لن تتمكن من تحقيق أهدافها، والبعض في لبنان وبالتأكيد خارج لبنان يريد الإستمرار في محاولة نزع صفة المقاومة لأنه عجز عن نزع سلاحها، هؤلاء لا يستخفون فقط بل إنهم يشاغبون في السر والعلن على المسعى بل يحرضون وقد أسهم بعض تحريضهم أحيانا في إعاقة عملية التوصل إلى بعض المفردات التي جرى تجاوز بعضها لاحقا".
وأمل الموسوي أن "تتوقف مؤامرة المحكمة الدولية الأميركية الإسرائيلية التي تحاول نزع صفة المقاومة عن المقاومة"، متمنيا أن "يكون في نجاح المسعى السوري - السعودي طريقا إلى إنهاء التوتر السياسي والمذهبي والطائفي في لبنان بحيث تتوحد بشائر الجميع وقلوبهم على فكرة أن ثمة عدو واحد هو العدو الإسرائيلي".


Script executed in 0.21067690849304