أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الطقس: أمطار ورياح شديدة وثلوج على 700 متر غداً

الأربعاء 09 آذار , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 948 زائر

الطقس: أمطار ورياح شديدة وثلوج على 700 متر غداً
توقعت «مصلحة الأرصاد الجوية» في «إدارة الطيران المدني» أن يكون الطقس اليوم «غائماً وماطراً بغزارة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة شديدة تتعدى 85 كيلومترا في الساعة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج على ارتفاع ألف متر، وتتدنى تدريجيا حتى مستوى 700 متر، وما دون ذلك في بعض المناطق الشمالية». وحذرت المصلحة «الصيادين ورواد البحر من ارتفاع الموج». ويكون «طقس الغد غائما وماطرا، مع عواصف رعدية محلية ورياح ناشطة، وبقاء درجات الحرارة منخفضة، وثلوج تناهز ارتفاع 600 متر». أما درجات الحرارة لليوم فعلى الساحل تتراوح من 6 إلى 17 درجة، وفوق الجبال من 3 تحت الصفر إلى 10 درجات، وفي الداخل من 2 إلى 11 درجة، وفي الأرز من 4 تحت الصفر إلى درجتين.
ودعت نقابة مكاتب السوق، في بيان أصدرته بعد اجتماعها أمس، السائقين إلى «التأني في قيادة السيارات على الطرق الجبلية، واعتماد السلاسل خلال تساقط الثلوج، والتوقف على جانب الطرق، وأن تكون السيارة مزودة بوسائل الأكل والمياه، وعدم إدارة «الشوفاج» والتزود بمزيل للضباب والكاشف الضوئي».
وطالبت النقابة السائقين بـ»عدم السير في الطرق أثناء سوء الرؤية، وتوخي الحذر واليقظة وخصوصا في المناطق المنخفضة»، داعية وزارتي الأشغال والداخلية والدفاع المدني إلى «البقاء في حال استنفار لتقديم المساعدة للسيارات المقطوعة». وطالبت البلديات بـ «فتح مجاري المياه تخوفا من تحول الطرق إلى برك مليئة بالمياه».

Script executed in 0.03757905960083