أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المصري اليوم: تورط 40 ضابطا بقتل المتظاهرين عن طريق إطلاق الرصاص عليهم

الأربعاء 09 آذار , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,112 زائر

المصري اليوم: تورط 40 ضابطا بقتل المتظاهرين عن طريق إطلاق الرصاص عليهم
علمت "المصري اليوم" أن "النيابة استدعت اللواءات أحمد رمزى، مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي، وحسن عبدالرحمن، مساعد الوزير لمباحث أمن الدولة، وإسماعيل الشاعر، مساعد الوزير لأمن القاهرة، وعدلي فايد مساعد الوزير للأمن العام - السابقين - للاستماع إلى أقوالهم فى وقائع منسوبة إليهم بإصدارهم أوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.
وأشارت مصادر قضائية إلى ان 40 ضابطاً فى الأمن العام، وقوات الأمن المركزي، وقطاعات أخرى ثبت تورطهم في قتل المتظاهرين، وقالوا في التحقيقات إنهم تلقوا تعليمات من قياداتهم".
وتواصل نيابة القاهرة الكلية التحقيقات في أحداث قتل المتظاهرين، بسماع أقوال أسر الضحايا الذين اتهموا قيادات جهاز الشرطة، وقوات الأمن المركزي، بإصدار أوامر إلى رجالهم بإطلاق الرصاص الحي على أبنائهم، ما أدى إلى قتلهم، مطالبين بسرعة تقديمهم إلى محاكمة عاجلة".
وتستمع النيابة في التحقيقات التى تجرى تحت إشراف المستشار ممدوح وحيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، إلى أقوال عدد كبير من المصابين في الأحداث والذين تنوعت إصاباتهم فى مختلف أنحاء الجسد، ومنها إصابات في العيون استدعت التدخل الجراحي، لكنّ بعض المصابين اعتبرها غير ذات جدوى، لأن الإصابات تسببت فى انعدام الرؤية".


Script executed in 0.033447980880737