أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وفد من الحزب الشيوعي اللبناني زار المغرب

الأربعاء 09 آذار , 2011 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,769 زائر

وفد من الحزب الشيوعي اللبناني زار المغرب

زار وفد من الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة أمينه العام خالد حدادة المغرب بدعوة من حزب التقدم والاشتراكية المغربي. وأجرى الوفد اللبناني لقاءات مع عدة أحزاب ومؤسسات مغربية.
وقال بيان صادر عن الحزب الشيوعي ان هذه اللقاءات "كانت فرصة لتبادل وجهات النظر حول قضايا تركزت في الأساس حول التطورات التي تعرفها المنطقة العربية في المدة الأخيرة والأوضاع داخل كل من المغرب ولبنان".
وصدر بيان مشترك عن الجانبين اللبناني والمغربي رأى "أن ما تعرفه عدد من البلدان العربية من ثورات واحتجاجات جماهيرية واسعة يشكل تعبيرا عن طموح الشعوب العربية في الحرية والديموقراطية والتقدم الاجتماعي من جهة".
وإعتبرا "ان فشل النظام العربي الرسمي، ومشروع الشرق الأوسط الجديد، وعجز البدائل المطروحة في الساحة العربية سواء القومية منها أو الإسلاموية واليسارية، فرض على كل القوى اليسارية مراجعة طروحاتها الفكرية والسياسية وعلاقاتها وطرق عملها، كما فرض كذلك تنسيقا أكثر فعالية في كل بلد على حدة وعلى المستوى العربي العام". وجددا التضامن مع الشعب الليبي "ضد المجازر التي يقوم بها النظام، وتحذيرهما من إمكانيات الالتفاف على مكاسب الشعبين التونسي والمصري من طرف القوى المعادية الداخلية أو الخارجية".
وأكدا دعمهما "لنضال الشعب الفلسطيني من أجل التحرر من الاحتلال الصهيوني وبناء دولته المستقلة ذات السيادة".

Script executed in 0.03360915184021